0






..

..



شبكة المدى/ صنعاء:
القت أجهزت أمن مباحث أمانة العاصمة اليومين الماضيين القبض على شبكة عصابات تقوم بسرقة السيارات في أمانة العاصمة على وجه الخصوص وبقية المحافظات اليمنية.

وأوضح مصدر أمني في مباحث العاصمة صنعاء لشبكة المدى أن العصابة تتكون من خلايا موزعة للأدوار.
وتابع المصدر: حيث تقوم الخلية الأولى بسرقة السيارات وإيصالها إلى الخلية الثانية التي يكون دورها إيصال السيارات للخلية الثالثة التي تقوم بدور بيع السيارات المسروقة في عدد من المحافظات إلى محافظات أخرى.

وأشار المصدر إلى أن هذه الخلايا تعمل بشكل منظم مستخدمة أساليب إجرامية منها نشالين مهمتهم نشل مفاتيح السيارات من المواطنين في الأماكن المزدحمة والتجمعات العامة مثل البنوك والمصارف والمطاعم والأسواق وغيرها.

وأضاف: بالإضافة إلى استخدامهم بعض الورش لتغيير ملامح السيارات تمهيدا لبيعها عبر معارض معينة تتم فيها عملية البيع بدون أوراق اثبات لملكية السيارات.

وأهاب المصدر الأمني بأصحاب السيارات الانتباه على مفاتيح سياراتهم عند تواجدهم في الأماكن العامة والتجمعات كالأسواق والمطاعم والبنوك ومحلات الصرافة والمستشفيات وغيرها من الأماكن المزدحمة.

كما أهاب بأصحاب الورش ومعارض بيع السيارات أن يكون التعامل في تغيير ملامح السيارات أو عملية البيع والشراء للسيارات وفقا لوثائق ملكيتها..
وأكد المصدر أن من يثبت تورطه من أصحاب الورش أو المعارض في التعامل مع هذه العصابات سيعرض نفسه للمسائلة القانونية باعتباره شريكا أساسيا في الجريمة.

ودعا المصدر مالكي السيارات المسروقة التواجد في مباحث أمانة العاصمة ابتداء من الأسبوع القادم لاستكمال الإجراءات لاستعادة سياراتهم المسروقة.

إرسال تعليق

 
Top