0

ضمن زياراته التفقدية لمدارس العاصمة للاطلاع على مستوى النظافة والانضباط التعليمي فيها ………


شبكة المدى/ صنعاء- الحسن بن علي: 
اطلع مستشار امين العاصمة صنعاء على حجم الضرر الذي خلفه المقاول في مدرسة السيدة زينب في مديرية شعوب نتيجة توقف العمل في مشروع ترميم المدرسة الامر الذي سبب ويسبب متاعب يومية لادارة ومعلمات وطالبات المدرسة ولمنظرها الجمالي العام.
وحمل المقاول والجهة المختصة وذات العلاقة كامل المسؤلية بما ذلك التعويض عن الضرر المادي والنفسي.
وعلى هامش الزيارة التي رافقه فيها مدير منطقة النظافة بشعوب هبرة عادل الجمل ورئيس قسم العمليات علي دحابة شارك مستشار امين العاصمة صنعاء في اذاعة طابور الصباح بكلمة اشاد فيها بدور وجهود المدرسة خلال العام الماضي وتعاونها مع ادارة المنطقة في نشر الوعي البيئي وتعزيز الشراكة المجتمعية لللحفاظ على النظافة داخل المدرسة وخارجها وفي محيطها الاجتماعي.
وحمل طالبات المدرسة مسولية التثقيف ونشر الوعي البيئي في اوساط اسرهن بالتعاون مع عمال النظافة والمحافظة عليها كواجب ديني وسلوك حضاري.
والاهتمام بنظافة الحي والشارع وعدم رمي المخلفات وبقايا الطعام في غير اماكنها المخصصة .. مشيرا الى ان الحي النظيف لاتأتيه الكلاب الضالة مثله مثل البيت النظيف الذي لا تدخله الذباب.
موضحا بأن لدى امانة العاصمة صنعاء هذا العام برنامج التثقيف والوعي البيئي المسابقاتي والذي يستهدف مايقارب مليون طالب وطالبة في اكثر من 900 مدرسة حكومية واهلية وسيتم تدشينه رسميا برعاية وزير التربية والتعليم السيد يحي بدر الدين الحوثي وامين العاصمة صنعاء حمود محمد عباد وبالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم والمناطق التعليمية وتكريم المدارس المبرزة العام الماضي في مجال الاهتمام بالنظافة ونشر الوعي البيئي على المستوى المحيط الاجتماعي .
وبعد ذلك قام مستشار امين العاصمة صنعاء ومعه مدير منطقة النظافة ورئيس العمليات والحركة ومديرة المدرسة بشرى الجرموزي بتنظيف ورفع المخلفات من داخل ومحيط المدرسة.

إرسال تعليق

 
Top