0

مدير عام مدارس الأمجاد دعا كل من وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية والقطاع الخاص إلى الالتفات لابتكارات واختراعات الطلاب والطالبات والاهتمام اللازم بها ودعم المبدعين والمبتكرين وتنمية قدراتهم ……… 



شبكة المدى/ صنعاء.. العلم والتعليم:
أقامت مدارس الأمجاد الأهلية الدولية اليوم الأربعاء بأمانة العاصمة معرضاً علمياً أحتضنت فيه مختلف الإبتكارات العلمية لطلاب وطالبات مدارس مديرية شعوب بالعاصمة الأهلية والحكومية.
وأقامت مدارس الأمجاد بالمناسبة احتفالاً تقديراً لهذه الابتكارات العلمية المذهلة.
وبعد الإحتفال أفتتح مستشار أمين العاصمة علي الأسدي ومدير عام التربية والتعليم بأمانة العاصمة زياد الرفيق ومدير عام مديرية شعوب مهدي عرهب ونائب مدير المنطقة التعليمية بالمديرية معرض الابتكارات.
وتضمن المعرض اختراعات وابتكارات الطلاب والطالبات ومنها منتجات وصناعات يحتاجها المجتمع وكثير من الاختراعات في المجالات الزراعية والتقنية والتطبيقات البرمجية.
وفي الافتتاح أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق بالابتكارات والاختراعات.
وفي تصريح لشبكة المدى قتل مدير عام مدارس الأمجاد الأستاذ أيمن الحاشدي أن هذه الإختراعات والابتكارات عكست رؤى وطموحات الطلاب والطالبات في احداث ثورة صناعية وانتاجية يمنية بالوسائل العملية والمعرفية والتكنولوجية.

وأكد أن محتويات المعرض من الابتكارات في مختلف مجالات الحياة التي تتطلبها بلادنا، رسالة يمنية للخارج بأن كل أبناء اليمن مستمرون في الصمود والثبات للدفاع عن الوطن بكافة الوسائل الممكنة حتى تحقيق النصر.
ودعا وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية والقطاع الخاص إلى الالتفات لابتكارات واختراعات الطلاب والطالبات والاهتمام اللازم بها ودعم المبدعين والمبتكرين وتنمية قدراتهم.
وعبر عدد من الطلاب والطالبات المخترعين والمخترعات الذين أحتضنت ابتكاراتهم مدارس الأمجاد عن تطلعهم لتطوير ابتكاراتهم وإنتاجها وتصنيعها، مؤكدين على محاولاتهم المستمرة في ابتكار وتصنيع ما يخدم الوطن وينفع الإنسانية رغم انعدام الإمكانيات والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

إرسال تعليق

 
Top