0

ويخضع أكثر من 187 من الطلاب اليمنيين وعائلاتهم في مدينة ووهان الصينية لحصارين اثنين، الأول "كورونا"، والآخر للحظر الصحي المفروض من قبل السلطات، فيما حررت الحكومة عدداً منهم بنقلهم إلى حجر صحي في هذه الدولة، وبإشراف مباشر من السفير أحمد علي عبدالله صالح  ……


شبكة المدى/ متابعات - سوسن العليي:
أعلن وزير الخارجية اليمني في حكومة هادي الخارحية محمد الحضرمياليوم الأربعاء عن جلاء الطلاب اليمنيين في مدينة ووهان الصينية إلى حجر صحي مؤقت في دولة الإمارات.
وفي حين تداولت انباء تؤكد أن نقل الطلاب اليمنيين من الصين جاء بمتابعاترمستمرة من السفير أحمد علي عبد الله صالح وبإشراف منه، عبر الحضرمي عن شكره لدولة الامارات العربية المتحدة لتجاوبها وتعاونها في عملية استقبال الطلاب اليمنيين المجليين من الصين ووضعهم في حجر صحي مؤقت.
وأضاف الوزير أنه تم وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال الطلاب ووضعهم في الحجر الصحي المؤقت في الامارات قبل إعادتهم إلى ارض الوطن.
وأمس الثلاثاء، قال سفير اليمن في الصين، أحمد جابر، إن عملية إجلاء للطلاب اليمنيين وعائلاتهم من مدينة ووهان، ستتم قريباً.
وكانت الأنباء والمعلومات في وسائل اعلام عدة قد تناولت خبر نقل الطلاب اليمنيين من مدينة ووهان الصينية المنتشر فيها مرض كورونا بمبادرة من السفير احمد علي بعد أن لاقت نداءات ومناشدات الطلاب لانقاذهم بألا تجاوب والا اهتمام من قبل الحكومتين اليمنيتين الخارجية التابعة لشرعية هادي والداخلية التابعة لسلطة الحوثي.
ويخضع 187 من الطلاب اليمنيين وعائلاتهم في مدينة ووهان، للحظر الصحي المفروض من السلطات، بعد انتشار الفيروس القاتل في المدينة ومقاطعة “هوبي” وتسجيلها أعلى عدد في حالات الإصابة والوفيات.

إرسال تعليق

 
Top