0



وإلى جانب تصريح الوزارة، قال مصدران مسؤلان آخران في غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة صنعاء ومكتب الصحة العامة والسكان أن إلخ  …..


شبكة المدى/ صنعاء.. محمد الهاملي: 
نفى مصدر مسؤول بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء نفياً قاطعاً ما تداولته منشورات في بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن وجود حالات مصابة بفيروس كورونا مرقدة بالمستشفى.
وأستغرب المصدر في حديثه لـ"الصحة والبيئة" من استمرار نشر مثل هذه الشائعات عن وجود حالات في مستشفيات بالعاصمة صنعاء، لافتاً إلى أن مصادرها واحدة تهدف لزعزعة أمن وسكينة المجتمع اليمني واحداث الفزع والترويع في أوساط أفراده كخدمة لأعداء الشعب اليمني وفقاً للمصدر.

وأوضح بيان صادر عن المستشفى تلقت شبكة المدى نسخة منه أنه تم تخصيص مراكز تتبع وزارة الصحة العامة والسكان بشكل مباشر لإستقبال مثل هذه الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

وأكد بأن العيادات بالمستشفى تستقبل المرضى في الفترة الصباحية من 11صباحاً وحتى 3 عصراً واستقبال الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة.

وأجرى موقع الصحة والبيئة تواصلاً بمصدر رسمي كبير في وزارة الصحة لتوضيح دور الوزارة في كبح هذه الشائعات المستمرة وأكتفى المصدر بالقول: الجميع يدرك أن الشائعات وهي نوع من هذا الوباء بل أشد خطراً منه بدأت قبل تسجيل أول اصابة في اليمن سواءً في عدن أو صنعاء وهدفها اثارة الرعب والمخاوف في اوساط اليمنيين.
وتابع المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه: ولأن الشائعات فيروسات خطيرة نفسياً لهذا تنتهجها قوى العدوان والحصار على اليمن.
وأضاف: وما قيل عن وجود حالات مرقدة في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا يفضح ويفند ما قيل عن نفس الأمر قبلها في مستشفى الدكتور عبد القادر المتوكل يوم امس ومثلها مستشفيات قبل بأيام لأنها المستشفيات التي تقدم خدمات باستمرار لجميع اليمنيين وبانتظام.

من جانبه، نفى مصدر مسؤل في غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة صنعاء ومكتب الصحة العامة والسكان وجود أي حالات إصابة بفيروس كورونا مرقدة في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ومثلها مستشفى الدكتور عبدالقادر المتوكل أو أي مستشفى عام اوخاص باستثناء الحالتين التي تم الاعلان عنهما واحدة لصومالي متوفي والثانية لمواطن قادم من عدن في مستشفى الكويت وفقاً لذات المصدران.
وأكدا أن حالة المصاب الثانِ مستقرة ويتم متابعة المخالطين للحالة حسب بلاغ وزارة الصحة صباح امس السبت.
وأكد المصدر بأن الوزارة خصصت مراكز للعزل لاستقبال حالات الاصابة بفيروس كورون.

نقلاً عن موقع الصحة والبيئة الرسمي.

إرسال تعليق

 
Top