0





شبكة المدى: ثقافة ومجتمعات:
تعهدت الناشطة الحقوقية الإخوانية في حزب التجمع اليمني للإصلاح توكل كرمان بقيامها بالدفاع عن من يقوم بالإلحاد والإرتداد عن الدين الإسلامي.
وأعتبرت هذه الإعتقادات من الحقوق الإنسانية, وأنها حقوق مشروعة.
وعبرت الإخوانية توكل كرمان في منشور لها في صفحتها على الفيس بوك عن إيمانها الشخصي بهذه الإعتقادات وحق أي إنسان في الالحاد او الارتداد عن الاسلام.
وأكدت ذلم في نص منشورها في صفحتها على الفيس بوك, بقولها:

أؤمن بحرية الاعتقاد والفكر والرأي والتعبير كحقوق انسانية اصلية مطلقة غير قابلة للانتقاص..
وأؤمن بحرية التدين وبحق الناس أن يكونوا مؤمنين وأن لا يكونوا وبحقهم بأن يختاروا ما شاءوا من المعتقدات والأديان وان يغيروها متى شاءوا واتعهد بالدفاع عن هذه الحقوق".
وتوكل كرمان هي ناشطة حقوقية يمنية تنتمي لحزب الاصلاح الفرع اليمني لجماعة الاخوان المسلمين وكانت من النشطاء الذين برزوا في الربيع العربي ونالت جائزة نوبل مناصفة مع سياسيتين من افريقيا .
وتتهم كرمان الجماعة التي تنتمي لها وحزبها الذي شغلت فيه رئيسة القطاع النسوي تتهمهم بالإرهاب من قبل دول عربية واسلامية ابرزها المملكة السعودية كما يتذكر الجميع فتوى هدر دماء الجنوبيين بفتوى لقيادات الحزب في 94م بحجة الردة عن الاسلام وهو ما يجعل حديث توكل عن الحقوق "غريبة".
وقبل ايام وجهت الناشطة ذاتها نقدا حادا للسعودية والفكر السلفي متهمة السلفيين بانهم "يعبدون السلطان" قائلة ان فكرة "طاعة ولي الامر" في الفكر السلفي ليس الا "عبودية واسترقاق" حد قولها وهو ما اثار انتقادات بحقها.

إرسال تعليق

 
Top