المغرد الشهير المقرب من العائلة السعودية الحاكمة “مجتهد”، كشف هدف الإمارات الأخير وهو بسط  سيطرتها على>>> 

شبكة المدى/ جنوب اليمن:

بدأت ما تسمى بقوات النخبة اليمني التي أنشأتها وتمولها الإمارات في جنوب اليمن تدشين مهامها بتنفيذ حملات مداهمة للمنازل واعتقالات لمواطنين واقتيادهم إلى جهة مجهولة, بعد أن أستلمت المناطق النفطية والغازية من تنظيم داعش بتكتيك وتنسيق بين الإحتلال الإماراتي والأمريكي في جنوب اليمن.

ورجحت مصادر محلية أن أبوظبي قد جهزت سجوناً سرية ومعتقلات تعذيب لضحاياها في شبوة جنوب اليمن على غرار التي أقامتها في مناطق سيطرتها السابقة وأبرزها عدن وحضرموت.

وأكدت مصادر محلية، أن ما يسمى بالنخبة اليمنية داهمت في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مساء السبت، منزل أحد المواطنين في حي مكتب الغاز.

وذكرت أن القوة التي تتكون من أربع مدرعات وعدد من الأطقم المسلحة حاصرت العمارة التي يسكن فيها المواطن ناصر محمد شرن العولقي الذي يعمل في مجال التجارة ويملك أكبر مول تجاري في عتق وتم اعتقاله، دون أي أسباب.. مشيرة إلى أنه جرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

ودخلت هذه القوة في شبوة والتي تشرف عليها دولة الإمارات محافظة شبوة الأسبوع الماضي ضمن احتلالها لجنوب اليمن وثرواته النفطية والغازية والموانئ التجارية، تحت مزاعم تأمين المناطق من تنظيم داعش والقاعدة، فيما هدفها الواضح السيطرة على نفط وغاز شبوة.

وفي ذات السياق، كشف المغرد الشهير المقرب من العائلة السعودية الحاكمة “مجتهد”، أن الإمارات تبسط سيطرتها على بلدتي عزان وحبان في منطقة شبوة وترسل 3 آلاف مرتزق إلى مديرية دهر وذلك لإكمال السيطرة على غاز ونفط شبوة.

وقال “مجتهد” في سلسلة تغريدات على صفحته بموقع “تويتر”، أن مرتزقة الإمارات يتحاشون مناطق نفوذ أنصارالله مثل عسيلان وبيحان ويستهدفون المناطق الخاضعة لنفوذ القبائل أو لجماعات سنية أخرى.

وأوضح، أن طريقة الإمارات في ترغيب السكان بسيطرتهم هي إرسال البلطجية ليبثوا الفوضى وقطع الطريق فيتوق السكان للأمن فيأتي مرتزقتهم تحت مزاعم توفير الأمن وضبط النظام.
 
Top