مسؤلوا الكريمي فشلوا في تبرير السبب في حين كشف عملائه والمواطنين والمراقبين الحقيقة التالية .......


شبكة المدى/ الناس والاقتصاد:

أغلقت شركة الكريمة للصرافة والتحويلات في اليمن جميع نقاط مصارفها في ارجاء العاصمة والمناطق المجاورة منذ أول يوم لعيد الأضحى المبارك حتى اللحظة وبشكل مفاجئ.

وعبر مواطنون لشبكة المدى ممن لديهم حوالات مالية من محافظات يمنية أخرى ومن خارج البلاد عن استنكارهم وغضبهم من عدم تمكنهم من استلام حوالاتهم المالية المرسلة لهم.

كما شكى للشبكة عملاء الكريمي وآخرين ممن اودعوا مبالغ كبيرة  لدى مصارف الكريمي في محافظات أخرى لإستلامها من العاصمة او مناطق مجاورة لها بعد ولم يتمكنوا من سحبها او استلامها من أي مصرف في العاصمة وذلك نتيجة إغلاق كامل مصارفها مما أدى إلى احتجاز مبالغهم وحرمانهم من قضاء احتياجاتهم ومصاريف العيد وغير ذلك.

وقال مواطنون في شكاويهم عبر شبكة المدى انهم عجزوا عن تحصيل واستقبال حوالات مالية مرسلة لهم من أي مصرف بالعاصمة.
واكدوا أنهم مروا على جميع نقاط الكريمي في مختلف احياء العاصمة ووجدوها مغلقه مما أثار استغرابهم.
وأضافوا أن هذا كلفهم عناء وتكاليف التنقل من شارع لآخر بحثآ عن أي نقطة كريمي لإستلام حوالاتهم وآخرون مبالغهم المودعة.
  
وبرر مسؤلون في شركة الكريمي سبب إغلاق جميع المصارف بالعاصمة وبقية المناطق إلى أنه مؤقتآ خلال إجازة العيد وتحديدآ إلى اليوم العاشر من العيد في حين لازال الإغلاق مستمر إلى يومنا هذا وهو اليوم الحادي عشر بعد العيد.

في حين برر مسؤولين آخرين في شركة الكريمي سبب الإغلاق هذا إلى وجود مصارف آلية بديلة للصرف, بينما جميع المواطنين والذين لهم حوالات ليس لديهم بطلئق صرف وتحويل واستلام حوالات من وإلى أو صرف.

وفي حين رأ مراقبون إقتصاديون إلى أن شركة الكريمي للصرافة والتحويلات كسبت وستكسب تقدمآ وفوائد كبيرة خلال الأزمة الحالية من خلال تعامل بعض أطراف النزاع اليمنية معها مثل صرف مرتبات موظفي الدولة من وإيداع حوالات مالية بالمليارات من قبل حكومة الشرعية من خارج البلاد إلا انها فاجأت الشارع اليمني وعملائها بما يشبه افلاسها والذي أدى إغلاق كامل محلات مصارفها بالعاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة وحرمان العملاء والمواطنين من استلام مبالغهم المحولة والمودعة لدي الكريمي حد المراقبون.

وقال المراقبون لشبكة المدى ان هذا التطور المتراجع للشركة الكريمي يقابله ظهور شركات جديدة للصرافة والتحويلات في عموم مناطق اليمن وبإنتشار واسع وضمان آمن مثل شركة النجم للتحةيلات المالية.

 
Top