مصادر المدى أكدت أن: هادي أبدى صدمته واستغرابه وتألمه من موقف الديوان الملكي والتزم الصمت .......

شبكة المدى/ اليمن والسعودية:

منعت السلطات السعودية الرئيس عبد ربه منصور هادي يوم أمس من الاحتفال بالذكرى ال 55 لثورة ال26 من سبتمبر اليمنية داخل أراضيها.

وأستبدلت السلطات له الإحتفال بهذه الذكرى من داخل أراضيها بتوفير له طائرة خاصة للإحتفال بهذه المناسبة من على متنها جوآ وهو ما أثار العجب ..

وجاء هذا القرار بأمر من الديوان الملكي لمنع قيام  هادي كرئيس لاجئ في السعودية بالإحتفال بعد أن شن عليه الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح يوم أمس هجوما وسخطا كفار وبوصفه مجرم وغير مسموح له بالعودة لارض الوطن.

وعبر ابناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية عن إستيائهم لمنع السلطات السعودية الرئيس اليمني الشرعي عبده ربه منصور هادي من إحياء إيقاد الشعلة احتفاءً بالذكرى ال55 للثورة اليمنية 26 سبتمبر وكذا منعه من إقامة احتفال مصغر في إحدى القاعات الخاصة بالمناسبات مع عدد من مسئولي الدولة المتواجدين في الرياض وحضور عدد من ابناء الجالية اليمنية فيها وفقا لموقع الوطن السعودي الذي يبث من لبنان.

وأضطر  رئيس الشرعية اليمنية وبموافقه من الديوان الملكي بالإحتفال بهذه المناسبة من على متن طائرة ..

هذا وقد ظهر الرئيس هادي وهو يقطع كيكة الثورة محتفلا بين عددا من مرافقيه على متن طائرة سعودية كما القى ايضا خطابا متلفزا ً.

كما عبر مراقبين وناشطين اعلاميين وسياسيين يمنيين تابعين لهادي عن إستنكارهم وغضبهم الشديدين للموقف السعودي المتعنت الذي كشفت من خلاله السلطات السعودية حقدها التاريخي الدفين على اليمن واليمنيين وعلى الثورة اليمنية والنظام الجمهوري.

في حين رأ ناشطون أن هذا القرار الملكي جاء إستجابة لما تضمنه خطاب الرئيس الأسبق صالح يوم امس بمناسبة أعياد الثورة اليمنية والذي أعتبر هادي مجرد دمية ومجرم ولن يسمح له الشعب اليمني بالعودة ومن معه للوطن.

وذكرت مصادر خاصة لشبكة المدى ان الرئيس عبده ربه منصور هادي أبدى صدمته واستغرابه وتألمه من موقف الديوان الملكي والتزم الصمت.
 
Top