بعد ان أخفى الوزير المحسوب على الحوثي عرضا روسيا لتخفيض اسعار المشتقات؛ خاطبه البرلمان: لماذا تصرون انتم والسماسرة على ذبح المواطن.?  ..........

شبكة المدى/ صنعاء خاص:

اوضحت مصادر حكومية خاصة لشبكة المدى اليوم أن سلطة الحوثي رفضت عرضا من شركة اجنبية من شانه توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي للمواطنين باسعار زهيدة مقارنة مع الاسعار الحالية في أمانة العاصمة والمناطق التي تبسط سيطرتها عليها.

وأكدت المصادر أن شركة روسية قدمت عرضا بتوفير المشتقات النفطية بحيث يصل سعر الجالون ( الدبة ) عشرين لتر الى 3000 ريال شاملة الضرائب والجمارك , وكذا توفير اسطوانة الغاز المنزلي بمبلغ 1800 ريال.

وأضافت أن سلطة الحوثي ممثلة بوزير المالية صالح شعبان المحسوب على الحوثي في حكومة الإنقاذ الوطني التي يديرها الحوثي وحزب صالح بالشراكة والمناصفة رفضت تلك العروض.

وكان مجلس النواب المنعقد في صنعاء قد ناقش في جلسته الأخيرة سبب رفض وزير المالية هذا العرض الذي يحتفظ به في أدراج الرياح في حين رفض الوزير ذاته إبداء الأسباب.

وخاطب رئيس البرلمان يحيى الراعي وزير المالية شعبان بقوله:
لماذا تصرون انتم والسماسرة على ذبح المواطن.? في إشارة منه إلى تجار السوق السوداء في المشتقات النفطية الذين يتاجرون بها بالمناصفة مع الوزير وفقا لما تم تناوله بالبرلمان ونشرت هذا شبكة المدى يوم أمس.

وكشفت ذات المصادر ان سبب رفض جماعة الحوثي لهذا العرض وغيره مسبقا من قبل شركات أجنبية مختلفة هو بهدف تسخير الجماعة مبالغ مالية طائلة تتسلمها من تجار السوق السوداء الذين يحتكرون تجارة المشتقات النفطية والغاز المنزلي , حيث تصل سعر الدبة البترول حاليا إلى 5400 ريال , فيما تتراوح اسعار الغاز المنزلي للاسطوانة الواحدة ما بين 4300 ريال و 4800 ريال بعد ان كانت قد قفزت الى سعر 5500 ريال , وهي اسعار غير مسبوقة.
 
Top