أعترفت بعد تهديدات زعيم جماعة الحوثي بخطره الحقيقي عليها أمس بقوله: "الإمارات باتت في مرمى صواريخنا"  .......

شبكة المدى/ متابعات يمنية خليجية:


وجهت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ردآ على تهديدات زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي يوم امس الخميس والتي هدد فيها الامارات بقصفها بصواريخ من داخل الأراضي اليمنية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش "إن تصريحات الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم".

 واضاف قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" مليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي.

وتابع المسؤول الإماراتي قائلا "تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ولكنها تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن وإستقرار الخليج العربي".

وقال "ملك الحزم أطلق العاصفة لإدراكه خطر تغيير التوازن الاستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك، التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة".

واضاف "في السياق الأوسع التحديات التي نشهدها تستدعي المزيد من التضامن العربي، والتحالف العربي مثال، رهان الإمارات عربي والسعودية ومصر عموديه".

وكان زعم الجماعة عبدالملك الحوثي هدد الإمارات في خطاب متلفز أمس الخميس، وقال "إن القوة الصاروخية التابعة لأنصاره قامت بتجربة صاروخية ناجحة إلى أبو ظبي"، متوعدا النظام الإماراتي الذي يتزعم إلى جانب النظام السعودي العدوان على اليمن، على حد قوله.

وقال زعيم الجماعة إن "الإمارات باتت في مرمى صواريخنا"، مضيفا "على كل الشركات في الإمارات ألا تنظر للإمارات بلدا آمنا بعد اليوم".
 
Top