السفير السعودي تعهد بعدم مغادرته من الجزيرة إلا بعد تخلي قوات الجيش الإماراتي المسيطر عليها عن معظم المناطق وانسحابها من بقية الأجزاء ……… 


شبكة المدى/متابعات يمنية: 

غادر السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أرخبيل سقطرى اليمني، مساء الخميس، بعد ساعات من مغادرة أغلب القوات الإماراتية الجزيرة على متن ثلاث طائرات عسكرية وفقا لمسؤول حكومي يمني.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مسؤول حكومي يمني، أن "السفير السعودي في اليمن، غادر جوا سقطرى، بعد ساعات من إجلاء الإمارات أغلب قواتها وآلياتها العسكرية من الجزيرة".

وكان السفير السعودي قبل مغادرته قد تعهد بعدم مغادرته من الجزيرة إلا بعد تخلي قوات الجيش الإماراتي المسيطر عليها عن معظم المناطق وانسحابها من بقية الأجزاء.
وتأتي مغادرة السفير السعودي، بعد زيارة للجزيرة استمرت 4 أيام، وضع خلالها حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية التنموية، وشملت توزيع مساعدات غذائية وطبية برفقة مسؤولين يمنيين.

وقال السفير السعودي للجانب الإماراتي، قبيل مغادرته، أن بلاده ستتكفل بجميع احتياجات الكهرباء والمياه، والمشتقات النفطية لصالح السلطة المحلية، لخفض سعر تكلفة الطاقة الكهربائية والمياه واستمرارها على مدار الساعة في إشارة منه إلى أنه لاداعي لوجود الإمارات عسكرياً في الجزيرة والذي من شأنه إحتلالها ومصادرة مقوماتها السياحية والتاريخية.
 
Top