ضمن المبادرات والأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والتوعوية والترفيهية التي تدعمها وترعيها مدينة العاب حديقة السبعين لكافة أبناء المجتمعات المحلية ……… 



شبكة المدى/ صنعاء - ثقافة ومجتمع: 

أحتضنت مدينة ألعاب حديقة السبعين بصنعاء اليوم الأربعاء أكبر مهرجان ترفيهي مجاني مفتوح لضيوف صنعاء النازحين من أبناء الحديدة والساحل الغربي.

وأقامت مدينة العاب حديقة السبعين مهرجان ترفيهي مفتوح ساهم في التخفيف من آلام وجروح النازحين ورسم البسمة في ملامح وجوه أبناء تهامة بحضور رسمي وشعبي كبير.

وفي كلمة حفل التدشين الذي حضره حمود عباد أمين عام العاصمة صنعاء ومحافظ محافظة الحديدة حسن هيج وعدد من وكلاء أمانة العاصمة و قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بأمانة العاصمة.


ورحب أمين العاصمة حمود عباد في المهرجان بضيوف صنعاء الوافدين من أبناء تهامة الخير.

وخاطب عباد النازحين بقوله: أنتم يا أبناء تهامة أجبرتم على الخروج من منازلكم وتركتم مزارعكم تحت ضغط العدوان وضرباته الجوية التي استهدفت كل مفردات الحياة في الحديدة, كما هو الحال في مختلف محافظات الجمهورية.

وعبر أمين العاصمة صنعاء عن تقديره وتثمينة لعطاء وأنشطة مدينة العاب حديقة السبعين وعلى رأسها صاحبها ومؤسسها المستثمر عبد الله احمد المغشي.
وأكد على أهمية مثل هذه الأنشطة والفعاليات الترفيهية في جانب الدعم النفسي للتخفيف من معاناة الأطفال والأسر النازحة ..مشيرا إلى أهمية  تضافر جهود الجميع  في جانب استقبال اخواننا من أبناء مدينة الحديدة وتهامة والساحل.

إلى ذلك وجه رئيس الهيئة الوطنية لاداراة وتنسيق الشؤون الانسانية ومكافحة الكوارث الاستاذ/عبدالوهاب شرف الدين  كلمة شكر وتقدير وعرفان لرجل الاعمال الحاج  عبدالله المغشي صاحب مدينة العاب حديقة السبعين على لفتته الكريمة ومبادرته المتميزة.
داعيا كافة الجهات المانحة والمنظمات الداعمة والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني ورجال المال والتجار إلى الإقتداء به وبمبادراته في تقديم الدعم اللازم لمراكز إيواء النازحين المعلن عنها بمديريات الأمانة وتوفير الاحتياجات الضرورية لها.

بدوره أشار رجل الاعمال الحاج /عبدالله احمد المغشي صاحب مدينة العاب حديقة السبعين إلى أن تنظيم اليوم الترفيهي لأسر وأطفال النازحين من أبناء محافظة الحديدة يأتي من منطلق المسئولية المجتمعية للتخفيف من المعاناة التي يمر بها النازحين القادمين من مدينة الحديدة وتهامة .

وأضاف: إلا ان هذه المبادرة تأتي ضمن التوجه العام الذي أختطه المدينة منذ تأسيسها سنة 1986م..أيمانا منها برسالتها وأهدافها السامية والنبيلة التي تسعى إلى تعزيز أواصر الشراكة المجتمعية بين كافة فئات وشرائح المجتمع دون اي تمييز يذكر.

وأختتم المغشي كلمته قائلا: بأن مثل هذه الفعاليات النوعية والاستثنائية لن تكون الأخيرة, وان مدينة العاب حديقة السبعين ..ستظل السباقة دوما لإقامة ورعاية ودعم مختلف الفعاليات الثقافية والاجتماعية والتوعوية والترفيهية لكافة أبناء المجتمعات المحلية من أبناء امانة العاصمة صنعاء وكافة مديرياتها وعموم محافظات الوطن كما عهدتموها منذ نشأتها قبل أكثر من ثلاثة عقود من الزمن..
وأشار إلى أن إدارة المدينة ستقدم كافة الخدمات الترفيهية للأسر النازحة من محافظة الحديدة مجانا.
 
Top