0

المعلومات كشف طلب عبد الملك الحوثي لحزب الله بتعيين "أخضر" أميناً عاماً لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، ومن يدير قناتي "الساحات والمسيرة" من لبنان، و ……… 


شبكة المدى: معلومات إستخباراتية:

كشفت صحيفة "انتليجينس أونلاين" الفرنسية الاستخباراتية، عن التواصل الذي يجري بين جماعة "أنصار الله" في اليمن و"حزب الله" اللبناني في كل ما يتعلق بإدارة الحرب في اليمن والبريد الشخصي الذي يمثل هذا التواصل بينهما.
ونقلت الصحيفة الفرنسية، عن مصادر استخباراتية ومسؤولين رفيعي المستوى في حزب الله، أن "ناصر أخضر يمثل بريد التواصل بين الحوثيين في اليمن، و"حزب الله" اللبناني في كل ما يتعلق بإدارة الحرب في اليمن.
وزعمت أن "ناصر أخضر الملقب بـ"أبو مصطفى"، هو المسؤول عن الملف اليمني في حزب الله".
وذكرت الصحيفة وفقاً لمصادرها الإستخباراتية أن عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين وجه رسالة إلى حسن نصر الله وكلف فيها "ناصر أخضر"، منصب الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية.
وذكرت ذات المصادر أن ناصر أخضر هو من يدير بصفة مباشرة قناة "الساحات" التي تبث من لبنان إلى جوار قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله.
كما أشارت "انتليجينس أونلاين"، أيضا إلى خليل يوسف حرب، زاعمة أنه أحد المسؤولين الرئيسيين عن علاقة "حزب الله"، وكان يتقاسم مع أخضر المهام في البداية، لكن هذه المهام انتقلت بشكل كامل إلى أبومصطفى.
وكانت السعودية قد وضعت خليل حرب في قوائم الإرهاب في مايو/آذار 2015، بعد شهرين من الحرب على "أنصار الله" في اليمن، وقالت وسائل الإعلام السعودية، حينذاك، إنه موجود في اليمن.

إرسال تعليق

 
Top