0

في مفاجأة جديدة تم العثور على أجزاء من جثة الكاتب السعودي المغدور جمال خاشقجي، مدفونة بحديقة منزل الـ ………


شبكة المدى/ متابعات رأي عام دولي:

كشفت مصادر لقناة “سكاي نيوز” البريطانية لم تسمها في خبر عاجل عن العثور على أجزاء من جثة الكاتب السعودي المغدور جمال خاشقجي، مدفونة بحديقة منزل القنصل السعودي محمد العتيبي.
وأكدت أنّ بقايا جثة خاشقجي اكتشفت في حديقة منزل القنصل العتيبي، مشيرة إلى أنّ جسد خاشقجي كان “مقطعاً ”ووجهه “مشوهاً”.
اردوغان توعد بفضح آل سعود ففضحوه بصفقة خاشقجي
وعلى الصعيد نفسه القى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء خطابه الذي انتظره الرأي العام الدولي مخيباً آمال الجميع.
إذ تناول خطاب اردوغان بعض خيوط جريمة قتل خاشقجي، وبدلاً ما يكشف أردوغان مصير وجثة خاشقجي كما توعد قبل 3 ايام بفضح آل سعود وحقيقتهم في تصفيته وقف في خطابه متسائلاً “أين جثة هذا الشخص الذي اعتُرف بقتله رسمياً؟”.
وتساءل أردوغان عن هوية “المتعاون المحلي” الذي قالت السعودية إنّ جثة خاشقجي سُلِّمت إليه”، مشدداً على أنّه “لا يخطر على بال أحد أن هذه القضية ستُغلق من دون الإجابة عن هذه الأسئلة”، بحسب قوله.
وأبتز الرئيس التركي مجدداً أنّ لدى بلاده “أدلة قوية” على أنّ هذه الجريمة مخطط لها وليست عملية آنية، طالباً محاسبة المخططين والمنفذين.
وأشار أردوغان إلى أنّه أخبر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بعدم تعاون القنصل السعودي محمد العتيبي مع التحقيق، لافتاً إلى أنّ القنصل غادر إلى بلاده وتم إعفاؤه من منصبه.
الجدير ذكره أن اردوغان رغم امتلاكه اثباتات ومشاهدته جثة خاشقجي مقطعة إلا أنه لم يكن في خطابه الذي القاه اليوم الثلثاء والذي سبق قبل 3 ايام أن توعد بفضح آل سعود، ورغم ذلك لم يفي بوعده وتهديده هذا فظهر متستراً.
وقال مراقبين لشبكة المدى أن النظام السعودي من طرف محمد بن سلمان أجرى تفاوضاً مع الرئيس التركي اردوغان يوم امس الاثنين بخصوص قضية خاشقجي، وتخللت هذه المفاوضات استعداد السعودية لفتح صفقة مشاريع تركية في السعودية واجراء تعاون وتفاهم بين البلدين.

وقال محللين لشبكة المدى أن اردوغان لم يكن صريحاً في كشف الحقيقة وتوضيحه مصير خاشقجي، وبدلاً من أن يكلف إعلام بلاده على الأقل لكشف أو توضيح الحقيقة وكشف جثة خاشقجي وهي ممزقة سلّم الأمر للإعلام الدولي.
وقال محللين أن اردوغان يبدوا أنه تلقى تفاهماً من النظام السعودي قبل خطابه مقابل عدم فضحهم وهو ماجعله يوجه رسائل وتساؤلات وفاءً منه للنظام السعودي بعدم كشف ما توعد بكشفه قبل 3 ايام.
ورأ محللين وناشطين بقولهم: أردوغان بدلاً من أن يفضح محمد بن سلمان على جريمته في قتل خاشقجي كما توعد سابقاً بفضحه في خطابه اليوم الثلثاء فضحه خطابه الذي لم يشمل فيه ما توعد به سوى تساؤل اردوغان المجهول عن مكان جثة خاشجقي، وأكتفى بوصفه هذه الجريمة عمل مخطط لها. 

إرسال تعليق

 
Top