0

في حين أعتذرت مستشفيات خاصة بالعاصمة صنعاء عن قيامها بإجراء مثل هكذا عملية وإستئصال هذا الورم الدماغي لطفل بهذا العمر بسبب الـ ……



شبكة المدى/ صنعاء - صحة ومجتمع:

نجح فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب بمستشفى يوني ماكس الدولي بصنعاء أمس من إستئصال ورم دماغي من رأس طفل من محافظة الحديدة يبلغ من العمر 20 يوماً بعمليه جراحية وصفت بالممعقده والنادرة..
وعبر أهالي وأقارب هذا الطفل عبدالله ابراهيم شويل البالغ من العمر 20 يوماً عن انبهارهم وسرورهم من نجاح هذه العملية التي أعتذرت مستشفيات خاصة بالعاصمة صنعاء عن قيامها بإستئصال هذا الورم.
وأكد أقارب الطفل لشبكة المدى أن أطباء في المستشفيات التي ذهبوا بالطفل إليها أعتبروا اجراء هذه العملية خطيرة ولكونها معقدة لأن المريض طفل وليس كبير..

وأكد الدكتور باسم محمد العامري مدير عام مستشفى يوني ماكس الدولي لشبكة المدى بأن الطفل عبدالله ابراهيم شويل البالغ من العمر 20 يوماً من أبناء محافظة الحديدة وصل للمستشفى وحالتة الصحية حرجة فعلاً، وأنه كان يتنفس تنفس صناعي.
وتابع: لكن بتوفيق وعناية الله على أياد خبرات يتمتع وينفرد بها فريق طبي متخصص بمستشفى يوني ماكس الدولي برئاسة الدكتور طه القحوم تمكنوا من استئصال ورم وفتق دماغي"herniation" في الرأس.
وأضاف أن العملية استمرت أكثر من ساعة ونصف “.

وأضاف” بأن فريق الجراحة بالمستشفى برئاسة الدكتور طه القحوم تمكن من استئصال الورم من رأس الطفل في العملية التي استمرت أكثر من ساعة ونصف “.
وأشار العامري الى أن هذه العملية ليست الأولى فقد سبق وأن أجرى الفريق الطبي المتميز في الجراحة بالمستشفى عمليات مماثلة وتكللت جميعها بالنجاح ..
هذا ويرقد الطفل عبدالله شويل حالياً في المستشفى في الحضانة وتحت الملاحظة والعناية من قبل المستشفى بعد خروجه من غرفة العمليات وهو بصحه جيده. 

إرسال تعليق

 
Top