0

في حادثة وجريمة بشعة هزت سكان العاصمة صنعاء وأصبحت قضية صادمة في محل رأي عام.. فيما يلي تفاصيل الجريمة:

شبكة المدى/ صنعاء: 

أستشهد صباح أمس الأربعاء المواطن علي صالح الريدي، وأصيب 10 آخرين بجراح بعضهم خطيرة، وأصيب العشرات من المواطنين جراء القاء عاقل حارة مصنع الغزل والنسيج المدعو رحبي قناف الرحبي قنبلة يدوية على مجموعة من المواطنين الباحثين عن مادة الغاز المنزلي.
وقال شهود عيان أن هذه الجريمة البشعة تأتي في إطار ازمة الغاز التي أرقت الأسر اليمنية في العاصمة صنعاء ، وادت الى حالة من الاحتقان والغضب والمشادات الكلامية نتيجة لفساد عقال الحارات وفشل شركة الغاز في استقرار السوق وعودة الالية السابقة بتزويد المحطات بالغاز المنزلي بدلاً من الفوضى والحرمان والسوق السوداء ..
وذكرت مصادر أمنية مطلعة أن المتهم رحبي قناف الرحبي عليه سوابق في عدة قضايا جنائية و أمنية ..
الى ذلك تداعت قبائل بني مطر عقب الحادث واعلنت النكف القبلي الكبير بدعوة من قبيلة بني الريدي الواقعة بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء وهي من كبرى قبائل طوق صنعاء والتي ينحدر اليها الشهيد علي صالح الريدي.
واكدت مصادر قبلية ان مشايخ ووجهاء بني مطر يتوافدون الى منزل والد الشهيد الريدي بالعاصمة صنعاء ..
واوضحت المصادر ان مشايخ ووجهاء بني مطر قد ادانوا الحادث بقوة مشددين القبض على بقية العصابة الذين اطلقوا النار على المكتب والمنزل الذي كان يعمل فيه الشهيد علي الريدي وتقديمهم للمحاكمة واخضاعهم للقانون والاقتصاص منهم ..
واضافت المصادر ان حالة من الغضب الشديد تسيطر على الموقف وان حشودا متواصلة من القبائل تتجمع في بني مطر للوقوف الى جانب والد الشهيد الريدي ..
وهددت قبائل بني مطر بأنها ستقوم بقطع طريق صنعاء الحديدة حتى يتم القبض على بقية العصابة ..

بسبب رداءة خدمة النت والتي حالت دون تحميل مقطع فيديو يظهر حادثة تفجير القنبلة في أوساط مواطنين بحي الغزل والنسيج بالعاصمة، لهذا يمكنكم مشاهدته من مصدره الأساسي بالضغط هنا:
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2196004783772465&id=440900259282935

إرسال تعليق

 
Top