0

مصدر في المجموعة لشبكة المدى: أسعار هذه الأصناف وغيرها في طريقها التنازلي للإنخفاض، وهذا هو طريق المجموعة نحو استقرار معيشة المواطن الاقتصاد الوطني ككل من خلال …………


شبكة المدى/ اليمن - متابعات اقتصادية:

أعلنت مجموعه هائل سعيد أنعم وشركائه الرائدة في مجال التجارة على مستوى الشرق الأوسط، أعلنت يوم الخميس الفائت لجميع الموردين الوكلاء وتجار الجملة والتجزئة وللمواطنين عن قيامها بمراجعة وتعديل أسعار عدد من السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية المختلفة التابعة لها وهي الأكثر استخداماً واستهلاكاً للمعيشة بها من قبل المواطنين اليمنيين.
وأبلغت إدارة المجموعة الجميع في بيانها المعلن وحصلت شبكة المدى على نسخة منه من قبل إدارة المجموعة عن إجراءها تخفيضات كبيرة على جميع هذه المنتجات التي أرتفعت آسعارها بشكل جنوني وجشع من قبل التجار والموردين الشهرين الماضيين نتيجة ارتفاع الدولار وانهيار الريال اليمني بالمقابل.
ودعت مجموعه هائل سعيد أنعم وشركائه في إعلان بيانها كافة الموردين الوكلاء وتجار الجملة والتجزئة إلى التقيد بالأسعار الجديدة المبينة أدناه.
وحذرتهم من أي مخالفات او تجاوزات يمارسونها مجدداً في الأسعار الجديدة التي أعلنت عن تعديلها.
وأكدت بأنها ستقوم بوقف التعامل مع الوكلاء المخالفين لقائمة الأسعار.
وزفت مجموعه هائل سعيد أنعم وشركائه في اعلانها بالمقابل بشرى سارة لعامة اليمنيين رسمت في وجههم الابتسامة وأيقضت روح الأمل لديهم بعد أن تعرضوا لشلل شبه تام في حياتهم المعيشية جراء ارتفاع الأسعار بشكل جنوني وارتفاع الدولار وانهيار الريال اليمني الشهرين الماضيين مما أثقل من أعباء همومهم ومعاناتهم.
وتمثلت هذه البشرى في تعديل أسعار عدد من السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية المختلفة وإجراء تخفيضات كبيرة عليها بعد أن أرتفعت لسعارها بشكل جنوني ووحشي في حق المواطنين اليمنيين ومعيشتهم.
وعبر مواطنين واقتصاديين ممن تحدثوا لشبكة المدى عن سعادتهم من قيام مجموعه هائل سعيد أنعم وشركائه بهذا الإجراء الذي أجمعوا في وصفهم له بدور وطني وانساني في التخفيف من معاناة المواطن اليمني.
ورأوا بقولهم: أنه دور جاء بشكل غير متوقع له وبما لم يكن في الحسبان، وأنه غطى عجز الدولة المنعدمة والحكومات الغائبة أو الوهمية سواءً في شمال البلاد او جنوبه.
وقال متابعين اقتصاديين في حديثهم لشبكة المدى أن قيام مجموعه هائل سعيد أنعم وشركائه بهذا الإجراء أيضاً أعاد للريال اليمني قيمته وعافيته جزئياً بعد أن كاد يفقدها أمام الدولار الأمريكي الذي مُني ولازال بالتراجع حالياً.
وتابعوا: ولقد جاء هذا الإعلان من مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه تقديراً وتعاطفاً مع الأوضاع المعيشية المستمرة في التدهور جراء الحرب على اليمن وانهيار العملة اليمنية مقابل ارتفاع الدولار الأيام الماضية وأرتفعت أسعار مختلف المواد والمنتجات والسلع الغذائية وغيرها ثم هبط لمستواه ومع ذلك لم تعود الأسعار إلى مستواها الأول لقاء ذلك.
وهو الأمر الذي دفع مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه إلى اتخاذ إجراء وصف بدور بحجم دولة منعدمة وحكومات وهمية، فجاء معيناً للمواطن اليمني ومخففاً عنه آلامه ومعاناته نتيجة الغلاء وارتفاع الأسعار التي لم تتخذ السلطات الحاكمة أي دور في ضبط المخالفين والجشعين من التجار.

وكانت وسائل إعلامية قد سبقت هذا الإعلان بساعات أو بيوم بنشر أسعاراً خيالية غير التي أعلنت عنها المجموعة لمثل هذه الأصناف، في حين تواصلت شبكة المدى مع مصدر كبير في إدارة مجموعة هايل سعيد أنعم للتأكد، والذي نفى صحتها ووافاها بقائمة الأصناف وأسعارها الحقيقة.
وأوضح المصدر ذاته أن المجموعة لا يهمها الربح على حساب معيشة المواطن بقدر ما يهمها هو أن استمرار واستقرار نشاطها التجاري مرهون باستقرار معيشة المواطن واستقرار الاقتصاد الوطني ككل وهذا هو هدف المجموعة.
وأكد بقوله: كلما أنخفضت الأسعار يبدأ الإقتصاد بالاستقرار وتخلق طمأنينة فى السوق وتتلاشى حركة الإرباك التى يواجهها الصرافين والتاجر والمستورد.
وتابع بالقول: ولا شك أن أسعار هذه الأصناف وغيرها في طريقها التنازلي للانخفاض أكثر وإن شاء الله إلى سابقها وذلك مع انخفاض سعر الدولار، وهذا سيؤدي إلى انخفاض قيمة البضائع بشكل أكثر، وخصوصاً في ظل وجود دور رقابي حكومي على العملية التجارية.
وأهاب المصدر ذاته جميع المواطنين إلى التعامل مع الأسعار الجديدة التي أعلنت عن تعديلها لجميع منتجاتها وأصنافها.

شبكة المدى تنشر قائمة الأصناف التجارية وأسعارها الحقيقية والتي وافانا بها المصدر وأعلنت عنها المجموعة، وهي على النحو التالي:

حليب الهنأ واحد لتر - سعر الباكت 420 ريال.
حليب بقري 250 جم - سعر الباكت 130 ريال.
زبادي 200 سي سي - سعر العلبة 100 ريال.
حليب الهنأ 500 سي سي - سعر العلبة 250 ريال.
حليب مجفف الممتاز 230 - سعر الكيس 800 ريال.
فاصوليا الهنأ - سعر العلبة 230 ريال.
سمن القمرية 0.9x12 - سعر العلبة 1000 ريال.
سمن القمرية 6 كجم - سعر التنكة 6550 ريال.
زيت كريم20 لتر - سعر الدبة 10590 ريال.
زيت كريم 4x4 - سعر الجلن 2570 ريال.
زيت شيف 15 لتر - سعر التنك 11380 ريال.
دقيق السنابل 50 كيلو - سعر الكيس 10850 ريال.
بسكويت أبو ولد - سعر الباكت 160 ريال. 

إرسال تعليق

 
Top