0

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجهه إهانة للسعودية ولولي العهد السعودي الأمير أبو منشار، خلال إستقباله في القاهرة على غير العادة البروتوكولية .…… 


شبكة المدى: 
وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إهانة للسعودية ولولي العهد السعودي الأمير أبو منشار، خلال إستقباله في القاهرة، ضمن جولات يقوم بها ولي عهد السعودية الى عدد من الدول لتلميع ممارساته الإجرامية في الوطن العربي وذلك قبيل انعقاد قمة الارجنتين لضمان مشاركته فيها.
ويقوم محمد بن سلمان بهذه الجواات في محاولة منه لشراء الولاء بعد اخراجه من تهمة إغتياله للكاتب السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول مقابل اموال ضخها للدول المطالبة بمحاكمته.

وعلق مغردون على صور نشرتها وكالة الأنباء السعودية “واس” عن وصول ابن سلمان والحفاوة باستقباله في مصر، منتقدين عدم وجود علم المملكة في الصورة التي جمعته مع السيسي.
ووضع العلم المصري فقط، وعادة حسب البروتوكول يوضع علم البلدين خلف مكان الإستقبال الذي يخصص لأخذ الصور التذكارية مع الصحافيين، بحيث يكون علم البلد خلف كل رئيس.
وأثارت هذه الصور غضب الإعلام السعودي الذي لا يعلم بعد أن ولي عهده في موقف ضعيف جدا ومحرج ومهان، وهو الذي بحاجة للسيسي هذه المرة لتثبيت شرعيته، ولذلك لن يعلق أو ينتبه الى تفاصيل طريقة الإستقبال.

وفي بيان للسفير السعودي لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، قال إن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، للقاهرة للمرة الثانية خلال عام تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين وحجم التعاون القائم بينهما.
وأتم السفير السعودي في القاهرة بيانه، بالتأكيد على أن تلك الزيارة ستشكل دفعة جديدة لنقل العلاقات إلى أفاق أرحب، بما فيه الخير للبلدين والأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين.

إرسال تعليق

 
Top