0

وأكدت أن شعار واسم الشركة معروف وهو "راحة" فقط وان تشابهه مع اسم شركة راحة سفر السعودية الزائد فيه سفر أدى إلى تشويه سمعة شركة راحة اليمنية التي يعرف الجميع وخصوصاً اليمنيين مميزات

…………


شبكة المدى/ أحداث:

توفي وجرح العشرات من المسافرين اليمنيين في طريق أبين جنوب اليمن جراء انقلاب حافلة كانت تقلهم في الطريق العام.
وأنقلبت الحافلة التابعة لشركة "راحة سفر" السعودية في منطقة العرقوب بمحافظة أبين مما أدت إلى وفاة معظم الراكبين وجرح آخرين.
وأوضحت مصادر محلية في أبين لشبكة المدى أن جميع المسافرين معتمرين كانوا عائدين من الأراضي المقدسة بعد تأديتهم مناسك العمرة.
وأكد مصدر أمني بمحافظة أبين لشبكة المدى أن نحو 15 معتمراً لقوا حتفهم وأصيب آخرين بجروح وصفت بعضها بالبليغة أثنا انقلاب باص النقل الدولي التبع لشركة راحة سفر السعودية وليس راحة اليمنية بعقبة العرقوب الجبلية شمال شرق العاصمة زنجبار.
وأوضح ذات المصدر أن سبب الإنقلاب كان نتيجة تهور السائق ما أدى الى حادث سير وليس بسبب وعورة الطريق كما تم تداولة في وسائل الإعلام.
وأكد المصدر الأمني أن الحافلة "لراحةسفر" رقم اللوحة ( 6505 )، والسائق حسن ربيع تقل معتمرين في رحلة من جدة عدن.
وتابع: والحافلة تعرضت لحادث بسبب سرعة القيادة وهو ما أدى إلى وفاة 15 معتمر وإصابة آخرين.
من جهة أخرى، أفاد مصدر طبي أن الجرحى تم نقلهم الى مشافي عدن للعلاج بعد أن أجريت لهم اسعافات أولية بمشافي أبين، وتوفي 15 منهم.
ولقي هذا الحادث استياءً عارماً في الوسط الشعبي اليمني، متهمين الجانب السعودي بأثه ضمن المؤامرات على اليمنيين، وأنه عمل ممنهج له.
وتناقل ناشطين ومتابعين يمنيين تحذيراتهم من التعامل مع هذه الشركة السعودية أو غيرها تسببت في وفاة المئات من المعتمرين اليمنيين هذا العام.
وأستغربوا من قيام هذه الشركة السعودية التي تحمل اسم "راحة سفر" بانتحال اسم شركة "راحة" اليمنية وانساب الحادث اليها.
وعبر البعض بأن هذه الشركة تحمل الراحة فقط لها وموت وعذاب السفر للمسافرين.
مسافرين معتمرين هذا العام ممن تحدثوا شخصيا لشبكة المدى رووا معاناتهم خلال سفرهم مع شركة راحة سفر السعودية لتأدية العمرة هذا العام، وقال أحدهم لولا لطف الله وعنايته لكان مصيرنا بمثل هذا الحادث الأخير وفي نفس المكان بشاطئ أبين خلال عودتنا قبل حوالي 23 يوم.

ومن جانب آخر، أصدرت شركة راحة اليمنية بياناً هاماً للرأي العام الداخلي والخارجي تلقت شبكة المدى نسخة منه، أوضحت فيه أن حادث انقلاب الحافلة هو تابع لشركة راحة سفر السعودية وليس لها.
موكدة أن الاسم متشابه رغم اختلاف لون باصات شركة راحة اليمنية بلونه الأصفر بينما لون باصات شركة راحة سفر السعودية متعدد بين أبيض وأخضر واحمر وغيرة.
ونوهت شركة راحة اليمنية للجمهور إلى أنه لا يوجد لها وكيل أو شركة باسم "راحة سفر".
وأكدت أن شعار واسم الشركة معروف وهو "راحة" فقط وان تشابهه مع اسم شركة راحة سفر السعودية الزائد فيه سفر أدى إلى تشويه سمعة شركة راحة اليمنية التي يعرف الجميع وخصوصاً اليمنيين مميزات ومزايا باصاتها ومتعة السفر فيها من خلال ما يتلقاه المسافرين من خدمات واهتمام وعناية وتأمين مريع وعند المستوى المطلوب خلال سفرهم محلياً أو دولياً.
وعبرت شركة راحة اليمنية الدولية عظيم مواساتها لأهالي المتوفيين وأن يتغمدهم الله بواسع رحمته.

وفي اعتراف رسمي،أكدت شركة راحة سفر السعودية في صفحتها على الفيس بوك أنها شركة سعودية عالمية وليس لها علاقة بشركة راحة اليمنية الدولية، وبالتالي حادث انقلاب الحافلة تابعة لها وليس لشركة راحة اليمنية. 

إرسال تعليق

 
Top