0

الجيش الأمريكي: " السعودية والإمارات قدمتا لنا التزام واعتراف بكل الدلائل على أنهم سوف يوافونا بمتطلبات السداد التي طلبناها"، وإطلاع الشريكين على القيمة المطلوبة كلٍ على حدة …………


شبكة المدى/ متابعات يمنية أممية دولية:
اتهم مسؤول في الأمم المتحدة، اليوم الخميس، جماعة الحوثي المسلحة، بعرقلة الوصول إلى مخازن القمح في الحديدة غربي اليمن.
وقال مارك لوكوك وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية في بيان له، إن كميات الحبوب المخزنة في صوامع مطاحن البحر الأحمر منذ أكثر من 4 أشهر قد تتعرض للتلف، فيما يشرف نحو 10 ملايين يمني على المجاعة.
وطالب المسؤول الأممي، من الحوثيين تسهيل الوصول إلى مخازن القمح في المدينة الواقعة تحت سيطرة مسلحي الجماعة.
وتعرضت، الشهر الماضي، صومعتان للقصف بقذائف هاون سقطت في مجمع المطاحن الموجود في منطقة تسيطر عليها الحكومة اليمنية بحسب البيان.
وتسعى الأمم المتحدة وشركاءها في المجال الإنساني إلى الوصول لنحو 12 مليون يمني بالمساعدات الغذائية الطارئة، بما يزيد بنسبة 50% عن أهداف عام 2018.
يأتي ذلك في وقت توصلت فيه الحكومة اليمنية والحوثيون، إلى "تسوية مبدئية" لإعادة انتشار القوات في الحديدة، بانتظار إجرائهما مشاورات مع قياداتهما، وفق بيان للمتحدث باسم الأمم المتحدة.

الجيش الأمريكي: السعودية والإمارات التزمتا بتسديد الدعم الجوي في اليمن
وعلى الصعيد العسكري في اليمن، قال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال "جوزيف فوتيل"، إن التحالف السعودي العسكري في اليمن سوف يقوم بدفع المبالغ الخاصة بإعادة تزويد طائراته بالوقود والبالغة 331 مليون دولار بحلول مايو/أيار المقبل.
جاءت تصريحات "فوتيل"، الثلاثاء، في جلسة استماع أمام الكونغرس، ردا على سؤال من السيناتور "ريتشارد بلومنتال" حول حالة عملية سداد المملكة العربية السعودية والإمارات لفاتورة خدمات تزويد الوقود الجوي.
وقال "فوتيل": "لقد قدموا لنا كل الدلائل على أنهم سوف يستوفون متطلبات السداد التي طلبناها".
وفي شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية فاتورة للرياض وأبوظبي، تطالبهما بدفع 331 مليون دولار أمريكي مقابل خدمات تزويد الوقود الجوية للتحالف.
وأوضحت الوزارة أن الفاتورة تأتي بعد "خطأ محاسبي" يأتي بعد عدم تقديم القيمة الصحيحة المطلوبة والتي تغطي الفترة ما بين مارس/آذار ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين.
وقالت "ريبيكا ريباريتش"، المتحدثة باسم البنتاغون إن القيمة المطلوبة تغطي قيمة الوقود البالغة تقريبا 36.8 مليون دولار بالإضافة إلى 294.3 عن ساعات الطيران، لافتة إلى أنه تم إطلاع الشريكين على القيمة المطلوبة كل على حدة.

إرسال تعليق

 
Top