0

في حين بات اليمنيين عموماً وقبلة نفس الشعوب، بيأسهم ومجاعتهم وما أحل بهم وما يعيشونه اليوم، يحتقرون اليوم الذي وصفوه بنكبة 11 فبراير الإخوانية وما أعقبها من ثورة أطاحت بالأخضر واليابس والتي يصفها الغالبية بنكسة 21 سبتمبر الحوثية واللتان دمرتا الحياة الكريمة …………



شبكة المدى/ السودان وموجات الربيع العربي: 
دعا المكتب السياسي التابع لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن دعا الشعب السوداني إلى رفض سياسات البشير التي وصفها بالعدائية تجاهه وتجاه الشعب اليمني ككل.

وعبر المكتب السياسي خلال اجتماعه الدوري الذي عقد اليوم بصنعاء عن تأييده لثورة الربيع العربي في السودان مؤخراً المتمثلة بانتفاضة الشباب السودانيين الداعية لاسقاط النظام على غرار ما حدث في بلدان عربية وما يحدث فيها من صراعات وانهيارات ومؤامرات صهيونية ودعم سعودي مثل اليمن وليبيا وسوريا وتونس ومصر والعراق وغيرها.
وقال هذا المكتب أن المطالب الشعبية السودانية هذه مشروعة بما يرفع عنهم ظلم واستبداد نظام البشير وبما يحافظ على وحدة واستقلال وسيادة السودان”.
وبرر المكتب السياسي التابع للحوثيين دعوت وتأييد الحوثيين لهذه الفوضى بأن نظام البشير يصر على الزج ببعض منتسبي الجيش السوداني للعدوان على الشعب اليمني.
وكان لقيادات وإخوان اليمن السبق في التحريض لهذه الانتفاضة الداعية لاسقاط النظام ونقل سياسة الانتفاضة ذاتها التي حدثت في اليمن ويسير على صراعاتها ومجاعتها اليمنيين، الذين باتوا يحتقروا اليوم الذي وصفوه بثورة 11 فبراير وما أعقبها من ثورة أطاحت بالأخضر واليابس وهي 21 سبتمبر الحوثية واللتان دمرتا الحياة المعيشية ومنها الكريمة وأحدثتا أزمة إنسانية واقتصادية وعامة هي الأسوأ عالمياً ووفقاً لتقارير دولية ومنها الأمم المتحدة.
وتأتِ هذه الانتفاضة بدعواتها لاسقاط النظام في السودان بدعم سعودي وتحديداً من قبل ولي العهد محمد بن سلمان وذلك كرد منه للرئيس البشيري على زيارته التي قام بها الشهر الماضي لسوريا والتقى خلالها الرئيس بشار الأسد.
ويعتبر السودان من الدول المشاركة عسكرياً في تحالف السعودية بالاكراه مالم فتتخذ السعودية عواقبها الوخيمة ضد البشير ورغم ذلك مكر بن سلمان وسارع باتخاذها بعد أن أعد لها وجهزها له. 

إرسال تعليق

 
Top