0

قرار هادي بعزل الأحمر جاء بعد تأكيد إكتشافه واتهامه بما وصف بالخيانة الوطينة لقضية حجور وقبائلها دعماً للحوثي وفقاً لطلب وتدخل قطري..
وفي انقلاب عسكري بقيادة السعودية على الشرعية, سقط حتى الآن أكثر من 30 فرداً من قوات الشرعية بين قتيل وجريح  ........

شبكة المدى/ اليمن وأسرار الحرب والصراع:
أصدار الرئيس عبدربه منصورهادي الذي يحكم اليمن من خارج البلاد والذي تستخدمه السعودية مبرراً شرعياً لحربها في اليمن, أصدر قراران الأول رئاسي والآخر جمهوري متحدياً للأول ووصف بالعيار الثقيل وفقاً لوزير الإعلام في الشرعية معمرالإرياني.
حيث قضي القرار الجمهوري بتعيين الفريق الركن/ محمدالمقدشي نائباً لرئيس الجمهورية اليمنية وقائماً بأعمال رئيس مجلس الدفاع الوطني ورئيساً للجنة العسكرية العليا، الى جانب منصبه وزيراً للدفاع, وترقيته إلى رتبة فريق أول, بعد تمكن الرئيس من عزل الجنرال علي محسن الأحمر المحسوب على الإخوان من منصب نائب الرئيس, الذي لاقى مؤخراً هجوماً وغضباً وتوبيخاً كبيراً شعبياً وسياسياً ورسمياً بسبب موقفه العسكري الذي وصف بالخيانة والمتخاذل والمتواطئ تجاه قضية حجور دعماً لخصومه الحوثيين وفقاً لتدخل دولة قطر لحسم الموقف لصالح أنصار الله الحوثيين الذين تستخدمهم ورقة ابتزاز واستفزاز ومساومة لخصومها العرب والخليجيين.
وجاء هذان القرارات الأول وهو عزل الجنرال الأحمر بعد إتهامه وإكتشافه بتواطئه وخذلانه تجاه قضية حجور ومطالب قبائلها لمساندتها في مواجهتها أنصار الله الحوثيين, وتمثل هذا التواطئ والخذلان اللذان وصفا بالخيانة الوطنية من خلال اعتذاره بعدم قدرة الجيش على دخول منطقة حجور أو بأي شكل من أشكال الدعم للقبائل.
وجاء هذا الإعتذار منه تلبية لمساعي وتدخلات قطرية له وللشيخ حسين الأحمر الذي يمكث لاجئاً لديها بإلزام قبائل العصيمات وحاشد المجاورة لقبيلة حجور بعدم السماح بإدخال المساعدات والدعم لقبيلة حجور المجاورة, وهي تدخلات قطرية بعد أن أستعان بها الحوثيين بهذا الخصوص.
وأصدر هادي قراراً آخر بعد عزل الفريق /علي محسن الاحمر  _ نائبه السابق _  قضي بإبقاءه مستشاراً خاصاً لرئيس الجمهورية لشئون الدفاع والأمن فقط، وترقيته الى رتبة الفريق أول," حتى لا يغضب المعزول وينوي بعمل إنقلابي وفقاً لمعلقين".
وبحسب مصدر مقرب من الوزير الإرياني  حول موعد الإعلان عن القرارات الجمهورية  السالفة الذكر رسمياً، أكد أن الوزير لديه توجيهات بخصوص موعد إذاعتها في وسائل الإعلام الحكومية الرسمية.
وأضاف المصدر: الوزير أكد أن لديه توجيهات خاصة بموعد اذاعة القرارات الجمهورية.
مستفيضاً : لن يتأخر الإعلان الرسمي, وأن إذاعة القرارات ستتم في غضون الساعات القادمة. وأرجع سبب التأخير في إعلانها لترتيبات خاصة وأجندة متعلقة برئاسة الجمهورية وفخامة الرئيس هادي شخصياًعلى وجه التحديد. في إشارة منه إلى إتخاذ إجراءات عسكرية وأمنية لازمة لحمايته من أي محاولة تفضي للإنقلاب عليه من الجنرال العسكري المقال من منصب نائب الرئيس ووضعه في زاوية ضيقة.

تحالف السعودية ينقلب للحوثي ضد شرعية هادي ويقصف مواقع الجيش

وعلى الصعيد العسكري للتحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد اليمن لخمس سنوات, والتي تدعي دعمها للشرعية بهذا التحالف في مواجهة أنصار الله الحوثيين في اليمن والذين تتخذهم السعودية ذريعة لقصف وتدمير البنية التحتية والإقتصاد اليمني وتحقيق بقية أهدافها, والعكس صحيح وفقاً للواقع والحقائق, نفذت مقاتلات التحالف اليوم الخميس عدة غارات جوية على معسكر تابع للشرعية بمحافظة الجوف Hليمنية.
 وسقط على إثر هذه الغارات عدداً من القتلى والجرحى من منتسبي قوات الجيش الوطني التابعة للشرعية ويصل عددهم نحو 30 فرداً.
وليس هذا القصف للمرة الأولى فقد سبقه عدة غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للشرعية وأخرى على قواتها خلال تقدمها على قوات أنصار الله الحوثيين.
وأكدت مصادر عسكرية في محافظة الجوف لشبكة المدى إن مقاتلات تابعة للتحالف قامت بشن عدة غارات جوية على موقع تابع لقوات الشرعية في جبال "الربعة" بمديرية “برط العنان” بعد أيام من سيطرتهم عليها، ما أدى إلى سقوط ثلاثين من أفراد القوات الحكومية بين قتيل وجريح.
وحسب المصدر فإن القتلى والجرحى الذين سقطوا في الغارة هم من منتسبي اللواء الأول حرس حدود أثناء استعدادهم لخوض معركة جديدة للسيطرة على ما تبقى من السلسلة الجبلية .
وأعتبر مراقبين ومتابعين وعسكريين أن هذه العمليات ضمن محاولات لخلط الأوراق, في حين رأ البعض أنها ليست انقلاب على الشرعية وعلى الجيش الوطني فقط بل تأكيد على حقيقة العلاقة الخفية بين السعودية والإمارات وبين الحوثيين ضمن مؤامرة ولعبة سياسية في اليمن.

إرسال تعليق

 
Top