0

الرد السعودي كشف السياسة الإرهابية للإمارات في اليمن، وخيانتها للتحالف بتواصلها الخفي مع أنصار الله الحوثيين، وموقف كويتي مساند: الإنفصاليون لا يختلفون عن جماعة الحوثي في أي شي بل هُم …………


شبكة المدى/ اليمن بين مطامع وخلاف الشر: 

أشعل المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن المطالب بالانفصال، أزمة جديدة مع السعودية، عقب هجوم شنه القيادي السلفي والمقرب من أبوظبي هاني بن بريك، على قناة العربية السعودية، وأتهمها في سلسلة من التغريدات على تويتر، بأنها تخدم جماعة الإخوان، وتعمل ضد المصالح السعودية ودشن حملة لمقاطعة القناة التي تتخذ من دبي مقرا لها وتعد لسان النظام السعودي.
وجاء هذا التصعيد للإنفصاليين ضد السعودية بعد حملة مضادة أساءت إلى حليفتها الرئيسية السعودية بقيادة بن بريك مطلع فبراير الماضي على تويتر تحت وسم #السعودية_تطعن_الجنوب، وشهدت الحملة اساءات طالت القيادة السعودية.
ويرى مراقبين ومتابعين أن هذه الحملات تأتي بايعاز إماراتي لتشويه السعودية، نتيجة تصاعد الصراع الخفي بين البلدين وتسابقهما على النفوذ والسيطرة على اليمن وثرواته، خصوصاً في المحافظات اليمنية الجنوبية.
ولم يتأخر الرد السعودي كثيراً، إذ جاء على لسان الخبير السعودي سليمان العقيلي، الذي أعتبر دعوة بن بريك لمقاطعة قناة العربية، تأتي لعدم تسويق القناة لإرهابهم المسلط على أهل الجنوب. وأعتبر العقيلي الدعوة ملمحاً بسيطاً لروح العنف المستمد من الجنرال الإيراني قاسم سليماني، الجنرال البارز في الحرس الثوري.
وأكد أن الإنفصاليين في جنوب اليمن يرددون نفس شعارات الحوثي "قاعدة داعش اخونج"، الموت لفلان واللعنة على علان والنصر لعيدروس، في اشارة لرئيس المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.
وألمح إلى الدور الخفي والعلاقة السرية بين نفوذ الإمارات في اليمن وبين الحوثيين.

بدوره طالب الأكاديمي الكويتي وأستاذ القانون الدولي فايز النشوان بتصنيف المجلس الانتقالي كجماعة إرهابية، وأعتبر أن الإنفصاليين لا يختلفون عن جماعة الحوثي في أي شي بل ربما يكونون أسوأ منهم وأشر، حسب وصفه. وأضاف النشوان في تغريدة له على تويتر أن حملات المجلس الانتقالي ضد الاعلام السعودي أمر منطقي، فقد فعلها قبلهم حوثة الشمال ومن الطبيعي أن يفعلها حوثة الجنوب في اشارة لمجلس عيدروس، مشددا أن قناة العربية تدعم السياسات السعودية والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. وأكد بأن تصنيف المجلس الانتقالي كجماعة ارهابية من قبل دول الخليج والتحالف العربي، بات واجبا ومحاربة مشروعهم أوجب.
وكان نائب رئيس ما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي التابع لقوات الإحتلال الإماراتي في جنوب البلاد هاني بن بريك المتهم بقضايا ارهابية واغتيالات، جدد هجومه ضد قناة العربية السعودية المقربة من النظام السعودي، متهماً إياها بأنها تخدم ما وصفه بتنظيم الإخوان، وقال بن بريك في تغريدة له نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ورصدتها شبكة المدى: "قناة العربية تنتظر حملة مقاطعة وطنية جنوبية في الوطن الجنوبي الكبير ومن الجنوبيين في الخارج فنهجها خدمة للإخونج وأجندتهم".

إرسال تعليق

 
Top