0

الجانبان تبادلا التهاني الحارة، وعبر الجانب الآخر عن غمرة ابتهاجه بما مني طرف الصراع الذي يمثل خصماً لدوداً له، لكن المناسبة الثانية هي انفصال البلاد شمالاً عن جنوب  ……...


شبكة المدى/ عدن / نوراء كريش- صنعاء/ مصطفى الأمين:
بعث اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي برقية تهنئه الى اخيه المشير مهدي المشارط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بحلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس الرئيس الزبيدي في البرقية عن تمنياته الصادقة له بموفور الصحة وللشعب اليمني التقدم والرخاء.
من جانبه، أعرب الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي شمال البلاد عن تهانيه الحارة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وبمناسبة انتصار قوات المجلس الانتقالي وما وصفه بـ"وأد الفتنة والخطر" الذي تمثله حكومة المرتزقة التابعة للرئيس الفار هادي كما جاء في تهنئة الرئس المشاط.

وكانت جماعة أنصار الله الحوثييين، قد دفعت يوم أمس الجمعة بتعزيزات عسكرية ضخمة دعماً لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي التابعة للإحتلال الإماراتي.

وقال شهود العيان لشبكة المدى وهم مصادر محلية في الأزارق بمحافظة الضالع أن القوة الحوثية كانت رافعه أعلام الجنوب ومرتدين ملابس ميري إماراتي للتمويه.
وقال ناشطين في تعليقاتهم على الاحداث في عدن ومشاركة انصار الله الحوثيين فيها أن دخولهم خط المواجهات يأتِ ضمن صفقتهم مع الامارات التي عقدتها معهم قبل انسحابها التكتيكي من جنوب البلاد.
ورأ آخرون: تعتبر مساندة الحوثيين مسعى لتفجير الوضع عسكرياً في العاصمة المؤقتة عدن.
وهذا المسعى يؤكد إعتراف عيدروس الزبيدي بقوله: إيران تدعمنا كما تدعم حماس.

وأشارت المصادر إلى أن أحد قادة الحزام الأمني التابع للمجلس الإنتقالي، أستقبل القوة التي توجهت إلى عدن لرفد قوات الاحتلال الإماراتي هناك.

إرسال تعليق

 
Top