0

ولاقت هذه القرارات استغراباً لافتاً اليها، ومنها اقالة معياد وتعيين خلفاً له إرضاءً لجلال وناصر نجلي الرئيس ولأحمد العيسي والأحمر ولتمرير ملفات فساد تابعة للجميع سبق ورفضها معياد، في حين تم تعيين بن بريك وزيراً للمالية، غير أن معياد برر سبب إقالته بالتالي ………


شبكة المدى/ اليمن.. سياسة واقتصاد:
أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي من المتفى قرارات اليوم الخميس قضت بتعيين سالم بن بريك وزيراً للمالية.
وأصدر قراراً بتعيين أحمد عبيد الفضلي محافظاً للبنك المركزي خلفاً لحافظ معياد الذي لم يستمر إلا لمدة ستة أشهر في توليه هذه المهمة الاقتصادية وفقاً له.
وتعليقاً منه على هذا القرار، تحفظ معياد عن سبب اقالته، لكنه بررها بأنها وفقاً لطلبه واشتراطه للرئيس هادي بتوليه مسؤلية البنك لمدة قصيرة وهي ستة آشهر فقط.
ولاقت هذه القرارات استغراباً لافتاً اليها، ومنها اقالة معياد وتعيين خلفاً له، في حين تم تعيين بن بريك وزيراً للمالية.

وكشفت مصادر مقربة من محافظ البنك المركزي معياد أن من أسباب إقالته أن معياد دخل في مشادة كلامية مع نجل الرئيس هادي "جلال عبد ربه منصور هادي" بسبب اصرار الاخير على صرف مبلغ 50 مليون دولار مقابل ايجار الطاقة من إحدى الشركات بحضرموت التي يعد ناصر شقيق جلال شريكا فيها.
وأشار المصدر إلى كثير من مواضيع الفساد التي كان يرفضها معياد من جلال واللوبي التابع له وكذلك لأحمد العيسي ولنائب الرئيس هادي اللواء علي محسن الأحمر.
وعين هادي بن بريك وزيراً للمالية، والذي ينحدر لمحافظة حضرموت (جنوب شرق)، يشغل منصب نائب وزير المالية منذ 2018م.
وفي 2014م تم تعيين سالم صالح بن بريك رئيساً لمصلحة الجمارك.
وتقلد ”بن بريك“ مناصب عدة مدير عاماً للمنطقة الحرة بمحافظة عدن، ومدير عام جمارك ميناء الحديدة ومدير عام لجمارك منفذ الطوال الحدودي بحرض ونائباً لمدير عام جمارك ميناء المكلا.

إرسال تعليق

 
Top