0

في حين قال أن من الآسباب هو وصول رسائل من الامارات لجماعته لهذا الأمر تجاه السعودية!!.. نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني أكد أن الهدف من هذه العلاقة هو لتنظيم خطوات لاحقة، وتتم من خلال قنوات تواصل سرية بين الحوثيين والإمارات، …………


شبكة المدى/ اليمن.. واستثمار الصراع:
كشف القيادي في جماعة انصار الله الحوثيين علي القحوم عن أسباب عدم استهداف جماعته لدولة الإمارات أو حتى لممارساتها الانتهاكية والاجرامية والإجرامية في جنوب البلاد والاكتفاء باستهداف المملكة العربية السعودية.
وبرر القحوم، إن السبب يرجع في وصول رسائل من الامارات لجماعته بأنها ستترك السعودية وحيدة في اليمن وستراجع حساباتها في الملف اليمني.
وأكد القحوم في معرض رده على سؤال مذيع الجزيرة بتساؤل: لماذا نستهدف الإمارات وقد أعادت حساباتها في اليمن؟
وأعلنت جماعة انصار الله الحوثيين مسؤوليتها عن الهجوم بطائرات مسيَّرة دون طيار، على مصنعين تابعين لشركة "أرامكو" النفطية بمحافظة بقيق وهجرة خريص شرقي المملكة، في حين أكدت المملكة وقوع الهجوم لكنها نفته من قبل الحوثيين وهو تبرير منها لهذه العملية.
وألقت اتفاقات وتفاهمات بين الإمارات وإيران بظلالها مباشرة على التوازنات السياسية والعسكرية في اليمن، وجعلت السعودية مرمى الهدف السهل للحوثيين.
تقارير ذكرت بأن دعم الإمارات للحوثيين قبل الحرب لم يكن مستغرباً، وأكدت الدعم غير المحدود الذي ظلت أبوظبي تقدمه للحوثيين، قبل سيطرتهم على صنعاء في 2014، ومساعدتهم على التقدم من صعدة وحتى دخول صنعاء، وذلك في إطار حربها على ثورات الربيع العربي في تونس ومصر وليبيا واليمن.
وفي يوليو الماضي، كشف نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، عن وجود قنوات تواصل سرية بين الحوثيين والإمارات، عبر إيران.
وبرر نعيم في حوار مع قناة "الميادين" هذا التواصل بقوله: إن "هناك لقاءات تحصل بين مسؤولين من الإمارات ومسؤولين من الحوثيين، لتنظيم خطوات لاحقة في عملية الانسحاب الإماراتي من اليمن".

إرسال تعليق

 
Top