0

الإتحاد اليمنى لكرة القدم أعتذر لدولة قطر لإتخاذه هذا القرار الملزم به ولتأييد السعودية والإمارات، وليصبح عدد المشاركين فى مونديال خليجي 24 عدد 4 منتخبات خليجية"، ولتتفاجئ الدول المنسحبة بتبديلها بمنتخبات عربية وهي في التالي، منها تشكيل منتخب يمني جديد بتأييد شعبي ودعم خليجي  ………… 

شبكة المدى/ الرياضة الخليجية وتسييسها:
أنسحبت دولة عيال زايد "الإمارات ومعها 3 دول خليجية أخرى حتى الآن من بطولة خليجي 24 المقرر إقامتها فى دولة قطر فى الفترة مابين 27 نوفمبر و9 ديسمبر لأسباب سياسية ضمن مقاطعة الدول المذكورة لسياسات قطر.
وعبر المتابعين والناشطين عن أستغرابهم من تسييس الإمارات وغيرها للرياضة، ومن قيام هذه الدولة كصاحبة فكرة مونديال الخليج.
وقالوا ان اتخاذ حكام الإمارات عيال زايد هذا القرار يمثل اساءة منهم أيضاً لصاحب فكرة هذا المونديال الخليجي وهو والدهم الشيخ زايد الذي قالوا أقترح هذه الفكرة وهذه المبادرة الرياضية لدعم الشباب ولتوحيد الصف الخليجي، والعكس بعد وفاته حول هذه المبادرة من بعده إلى سياسة ومماحكات.
وكانت السعودية والبحرين قد أنسحبتا مع الإمارات من المشاركة في مونديال خليجي 24 في قطر.
ومؤخراً أعلنت اليمن اليوم عن عدم المشاركة في بطولة الخليج القادمة، حيث أعلن اتحاد كرة القدم اليمني إنسحابه من المشاركة فى بطولة كأس الخليج العربى «خليجي 24» بقطر.
وجاء اعلان اتحاد كرة القدم اليمني بطلب من الإمارات والسعودية لتنظم اليمن.
وأعتذر الإتحاد اليمنى لكرة القدم لدولة قطر عن عدم المشاركة فى العرس الخليجى إعتراضًا على تنظيم قطر للبطولة لتنضم للسعودية والإمارات والبحرين.
وبهذا يصبح عدد المشاركين فى البطولة 4 منتخبات فقط وهم "قطر وعمان والكويت والعراق".
وقال ناشطين ومتابعين ومهتمين في الشأن الرياضي لشبكة المدى أن هذه الدول الأربع وهي الامارات والسعودية والبحرين واليمن ستفاجئ بإحلال منتخبات بديلة لمنتخباتها المنسحبة من مونديال خليجي 24 في قطر.
وتابعوا: وبهذا الإحلال ستنصدم الدول المنسحبة بأنهن الدول المعزولة عن الخارطة الخليجية الرياضية.
وأكدوا بالقول: إذا كان انسحاب هذه الدول الأربع من بطولة خليجي 24 في قطر يمثل انتهاكاً للشؤن الرياضية بتسييسها وبالمقابل يجوز ذلك، فلقطر جواز استبدال منتخبات عربية بديلة لإكمال نصاب البطولة وذلك يمثل حق شرعي لها.
وأحتملوا أن تستبدل قطر منتخبات عربية بديلة للمنسحبة للمشاركة في البطولة واحتمال الجزائر ومصر ولبنان أو غيرها وربما يصل الأمر إلى تشكيل منتخب يمني جديد وبتأييد شعبي يمني وبدعم خليجي لتقديم الأفضل. 

إرسال تعليق

 
Top