0

وزارة الصحة حذرت من التعامل مع هذه الأدوية الخطيرة كمسرطنة، والتي تعد اكثر استخداماً ومبيعاً في الصيدليات والمستشفيات الخاصة، وأكدت في تحذيرها.” نحن على أبواب كارثة صحية كبرى إذا استمرت ……… 


شبكة المدى/ صنعاء - نوراء علي/صحة ومجتمع: 
أقرت الهيئة العليا للأدوية سحب ومنع بيع كافة الأدوية التي يدخل في تكوينها مادة "ranitiden" بعد أن أفادت تقارير عدد من هيئات الأدوية الدولية باحتمال وجود شوائب من مادة nitrosodinmm ethylamine المسببة للسرطان.
ووجهت الهيئة بمنع استخدام الأدوية التي تحتوي هذه المادة الفعالة بجميع اشكالها الصيدلانية والتي تعد اكثر استخداماً ومبيعاً في الصيدليات والمستشفيات والتراكيز المختلفة ومن الشركات والأسماء التجارية من السوق اليمنية حتى التأكد من خلوها من تلك الشائبة بناء على نتائج التحاليل المعتمدة لدى الهيئة والتي ستعمل على نشره واعلان نتائج هذه التحاليل حال استكمالها.

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان قد أحتحزت شحنة أدوية بمطار صنعاء الدولي الأربعاء الماضي قيل أنها تابعة لمنظمة أطباء بلاء حدود التي تتعاقد معها المستشفيات الخاصة.
وحذرت وزارة الصحة من التعامل مع هذه الأدوية الخطيرة كمسرطنة.
من جانب آخر حذرت وزارة الصحة من كارثة صحية كبرى جراء انعدام المشتقات النفطية، مطالبة مكتب الأمم المتحدة باليمن إلى اتخاذ خطوات وإجراءات عاجلة لإدخال المشتقات النفطية لتزيد القطاع الصحي باحتياجاته.
وأكدت الوزارة في بيانها اليوم: ” نحن على أبواب كارثة صحية كبرى إذا استمرت دول العدوان في هذا الحصار ومنع السفن المحملة بمادتي الديزل والبترول من الوصول إلى ميناء الحديدة”.

إرسال تعليق

 
Top