0

اضافة إلى إيقاف جميع الملحقين في السفارات، وإعادة هيكلة الوظائف الدبلوماسية والوكلاء في الوزارات الحكومية، وأن تودع إيرادات الدولة في البنك المركزي بعدن، بحد قول الصحيفة  .......

شبكة المدى/ اليمن.. وانقراض شرعية هادي:
علقت حكومة هادي، اليوم الأربعاء، على الأنباء التي تحدثت عن تحديد موعد لتوقيع اتفاق مع “المجلس الانتقالي.

جاء ذلك على لسان، المتحدث الرسمي باسم حكومة هادي، راجح بادي، نافياً صحة هذه الأنباء، وقال، إنه “لا صحة لتوقيع اتفاق مع ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي”.

واضاف بادي: “لم يتم تحديد أي موعد لتوقيع الاتفاق، معتبرا أن ما يتم تداوله بهذا الشأن، عار عن الصحة، نافياً، ما يتم تداوله فيما يتعلق ببنود ومسودة الاتفاق، مؤكدا عدم صحة كل ما يتم تداوله بهذا الشأن واصفا إياها بالتسريبات المشبوهة، بحسب ما ذكرته وكالة سبأ التابعة لحكومة هادي.

وأكد بادي، على موقف الحكومة الشرعية الواضح من كل الثوابت الوطنية، لافتا إلى ما تضمنه خطاب هادي، بمناسبة العيد الوطني الـ 56 لثورة الرابع عشر من أكتوبر، مشيرا إلى أنه أكد على ضرورة إنهاء التمرد على مؤسسات الدولة (في إشارة لانقلاب المجلس الانتقالي في عدن).

تعليق حكومة هادي، جاء تكذيباً للصحف السعودية، التي افادات بتشكيل حكومة جديدة مناصفة مع الانتقالي.

من بين تلك الصحف السعودية، صحيفة الشرق الأوسط، حيث نشرت، اليوم الأربعاء، خبراً يفيد بتشكيل حكومة الجديدة ستكون مناصفة بين هادي والانتقالي، إلى جانب تشكيل لجنة مناصفة أيضا بمشاركة التحالف والانتقالي، لمراقبة أداء الحكومة الجديدة

اضافة إلى إيقاف جميع الملحقين في السفارات، وإعادة هيكلة الوظائف الدبلوماسية والوكلاء في الوزارات الحكومية، وأن تودع إيرادات الدولة في البنك المركزي بعدن، بحد قول الصحيفة.

ووفقاً للصحيفة السعودية، نوقشت إعادة تشكيل الوضع الأمني والعسكري واعتبار المقاومة الجنوبية قوات شرعية جنوبية، وأن تتولى النخب والأحزمة الأمن في الجنوب، فيما تتولى النخبة الأمن في محافظة شبوة، بإشراف وإدارة القوات السعودية. 

إرسال تعليق

 
Top