0

في تظاهرة إحتجاجية هي الأولى من نوعها بالعاصمة اليمنية صنعاء تنشد السلام بسلام ورفع الحصار عن الشعب اليمن، وشملت هذه التظاهرة المطالبات التالية ……… 


شبكة المدى/ صنعاء: 
نظمت مؤسسة اطفال السلام بالتعاون مع جمعية المنتجين لتدريب وتاهيل المرأة اليمنية يوم الاحد بصنعاء تظاهرة احتجاجية حتى وصلت إلى مقر مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء.
وطالب المتظاهرين والمتظاهرات الأمم المتحدة بالقيام بدورها الإنساني لرفع الحصار عن الشعب اليمني من خلال الافراج عن السفن المحتجزة والتي ساهم احتجازها في رفع معاناه اليمنيين، وفي توقف الكتير من المنشآت الخدمية وفي مقدمتهاالمستشفيات.
وأوضحت رئيسة مؤسسة أطفال السلام الناشطة أزهار العجي لشبكة المدى أن هذه الوقفة الإحتجاجية التي نظمتها المؤسسة والجمعية ويتقدمها أمهات أطفال السلام وعضوات الجمعية للمطالبة بسرعث الافراج عن سفن النفط المحتجزة.
وأضافت: كما طالب المشاركين والمشاركات في الوقفة بضرورة قيام الأمم المتحدة بواجبها الانساني لضمان حصول المواطن اليمني على احتياجاته الضروريه وعلى رأسها المشتقات النفطية.
وأشارت إلى أن حجم المعاناة الانسانية الناجمة عن احتجاز السفن النفطية كبيرة جداً والتي تطال حياة المواطنين خصوصا المرضى الذين يحتاجون الى الأدوية والعمليات الجراحية وعمليات غسيل الكلى بالاضافه الى تاتير انقطاع المشتقات على اسعار الغذاء
والمياة.
وفي الوقفة تم قراءة بيان صادر عن الموسسة والجمعية عن الوقفه الاحتجاجيه وتسليم مكتب الامم المتحده نسخه منه. 

إرسال تعليق

 
Top