0

في مختلف الظروف والمراحل التي مر بها اليمن, ولايتسع لنا المجال في هذه الدقائق القليلة ان نحدثكم عن حياة الفقيد مجاهد ابو شوارب الذي ……… 


شبكة المدى/ اليمن.. ثورة وثوار:
نظمت ثانوية الفقيد مجاهد ابو شوارب بمديرية شعوب اليوم صباحية ثقافية بمناسبة الذكرى 15 لوفاة المناضل الشهيد مجاهد ابو شوارب رحمه الله .
وفي الفعالية الثقافية التي حضرها مستشار امانة العاصمة صنعاء علي الاسدي اشار وكيل امانة العاصمة المساعد عبدالكريم الحوثي الى سجايا ومناقب الفقيد الشهيد ابو شوارب الانسانية والوطنية واسهاماته في الحركة الوطنية واعادة الوحدة اليمنية وفي حلحلة قضايا ومشاكل الناس .. ولفت الى مواقف ابوشوارب الوطنية والقومية في مختلف الظروف والمراحل التي مر بها اليمن وكان من دعاة التصالح والتسامح واستحق احترام وتقدير كافة اليمنيين ..
فلم يكن متعصبا لقبيلة او لحزب او منطقة وكان اليمن حزبه الكبير ..وكان موقفه وطني وانساني تجاه احداث وحروب صعدة .. نص كلمة الحوثي :

كان العميد مجاهد ابوشوارب رحمه الله يمثل كل ابناء اليمن في اخلاقه ومواقفه وادواره وفي ادارة الشؤن الداخلية..
وكان صاحب كلمة وصاحب موقف ثابت لايمكن ان يتراجع او يساوم في مواقفه الوطنية والقومية
ولذلك نال حب واحترام كل اليمنين من المهرة جنوبا حتى صعدة شمالا..
وكان من رموز الحركة الوطنية القلائل الذين كان لهم دور كبير في اعادة تحقيق الوحدة الوطنية والتسريع بإعلان قيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م لاسقاط مخطط النظام السعودي المتآمر الذي كان يراهن على افشال قيام الوحدة..
العميد مجاهد ابوشوارب رحمه الله كان من الشخصيات الوطنية الصالحة والمصلحة وكانت الوحدة الوطنية بالنسبة له الدم الذي يجري في عروقه فكانت الوطن والحزب والقبيلة الكبيرة التي احبها واحبته وكان يحظى باحترام الجميع في جنوب وشمال الوطن ونتذكر موقفه في حرب صيف 1994م وكان موقفا وطنيا شجاعا وكاد يدفع روحه ثمنا لهذا الموقف..
وموقفه من احداث وحروب صعدة موقف وطني وانساني واخلاقي ثابت وكان يبذل جهود ومساع لانهاء تلك الحروب وواجه تحديات وصعوبات كبيرة من قبل تجار الحروب والازمات ادوات النظام السعوي في اليمن.
ويعد الشخصية الوطنية البارزة والوحيدة التي لم تتلطخ يده بالمال السعودي المدنس عبر مايعرف باللجنة الخاصة
ويعرف الجميع موقفه من قضية اغتيال الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي رغم العلاقة التي كانت تربطه بالشيخ عبدالله الاحمر فكان اول من واجهه وعاتبه وحمله مسؤلية اغتياله..
وابو شوارب الوحيد الذي رفض استلام اموال سعودية من الشيخ الاحمر لانتخاب علي عبدالله صالح في 17 يوليو 1978م والجميع يعرف هذه المواقف الوطنية للفقيد مجاهد ابوشوارب..




والقى مستشار امانة العاصمة صنعاء كلمة استعرض فيها محطات ومواقف خالدة من حياة الفقيد مجاهد ابو شوارب رحمه الله .. نص الكلمة :

نص كلمة مستشار امين العاصمة صنعاء :
اليوم رفعنا علم الجمهورية في كتاف صعدة وغدا سيرفرف علم اليمن في جبال نجران وجيزان وعسير ..
من اهم وابرز الكلمات التي قالها الفقيد مجاهد ابو شوارب رحمه الله وصدقت فها انتم اليوم ترون اعلام اليمن ترفع في جيزان ونجران وعسير على ايد الجيش واللجان الشعبية ..
الفقيد مجاهد ابو شوارب رحمه الله كان وطن وامة في رجل مثل كل اليمنيين في أقواله وأفعاله ومواقفه ومعاملاته واخلاقه في مختلف الظروف والمراحل التي مر بها اليمن ولايتسع لنا المجال في هذه الدقائق القليلة ان نحدثكم عن حياة الفقيد مجاهد ابو شوارب الذي عرفته وتعرفه كل جبال وهضاب وتلال ووديان اليمن ونذكر لكم قصة قصيرة حقيقية دارت بينه وبين الرئيس السابق الذي طلب منه ان يبني له ولمجاهد قصرين جنب بعض واعطاه عهده مالية وقال له اعطيك سنة مهلة لبناء القصرين ومرت شهور وكلما كان صالح يلتقي بمجاهد يسأله اين وصل بناء القصرين ومجاهد يقول له ان شاء الله قربنا من اكمال بنائها وعندما اكتملت العهدة المالية قال مجاهد ابو شوارب لصالح تم الانتهاء من بناء القصرين ان شاء الله ان وفقنا الله بحسن الخاتمة وسلم له كشوفات بالمبالغ المالية التي كانت تسحب من العهدة كان الفقيد مجاهد ابو شوارب يصرفها مساعدات علاجية لمواطنين وقال لصالح هذه القصور التي بنيتها واسأل الله ان يكتب الاجر ، فتحسس صالح من تصرف مجاهد وقال بمجاهد مازحا خليك في بيت الصافية ..انتهت القصة .
مجاهد ابو شوارب كان رجل بر وخير واحسان وكان وطني بكل ما تعنيه كلمة وطني .
وتخلل الصباحية الثقافية فقرات عبرت في مجملها عن حياة الراحل ومكانته في نفوس اليمنيين كافة .
حضر الفعالية نوال ابوطالب مديرة ثانية الفقيد مجاهد ابو شوارب وشخصيات اجتماعية .

إرسال تعليق

 
Top