0


في فعالية احتفالية أقامتها باليوم العالمي للطفل، بحضور وكلاء أمانة العاصمة ومستشاريها ووكلاء لعدداً من المحافظات والوزارات وعدد كبير من المسؤلين، إضافة إلى عدد من الأسر المتضررة من الحرب والتي حضرت بأطفالها، وهذا ما حدث ……… 



شبكة المدى/ صنعاء.. حقوق وحريات: 
أقامت منظمة "ارتقاء وطن للتنمية الشاملة" اليوم السبت بأمانة العاصمة صنعاء فعالية احتفالية باليوم العالمي للطفل.
وكشفت المنظمة في الفعالية التي أقامتها تحت شعار " اليوم العالمي للطفل.. ودور منظمات المجتمع المدني في اليمن" كشفت عن دور هذه المنظمات الغائب تجاه حقوق الطفل في اليمن بل وتغييبها لهذه الحقوق واستثمار بعضها لها.
وأكد مستشار رئيس المجلس السياسي الدكتور عبد العزيز الترب في كلمته التي القاها في الفعالية الاحتفالية أن ما يتعرض له أطفال اليمن من قتل واستهداف متعمد من قبل دول التحالف العسكري الذي تقوده السعودية على اليمن لأكثر من 5 أعوام يأتي بتزكية من قبل المنظمات التابعة للأمم المتحدة الحقوقية والإنسانية وغير ذلك في اليمن وغيرها.
وحضر الفعالية الإحتفالية التي أقامتها المنظمة في قاعة السعودي الألماني وكلاء أمانة العاصمة ومستشاريها ووكلاء لعدداً من المحافظات والوزارات القانونية والتعليمية وعدد كبير من المسؤلين، إضافة إلى عدد من الأسر المتضررة من الحرب والتي حضرت بأطفالها.
وأشاد المسؤلين في كلماتهم التي ألقونها في الفعالية بدور منظمة ارتقاء وطن للتنمية الشاملة في تنظيم هذه الفعالية التي تعني وتهتم بحقوق الطفل اليمني والإهتمام بهم، مشيرين إلى أن الطفل اليمني هو الأكثر استهدافاً وتضرراً من الحرب.

من جانبها، أشارت رئيسة المنظمة السيدة فاطمة المطري إلى حجم الأضرار والخسائر والحرمان الذي تعرض له أطفال اليمن ومنها في جانب الحقوق الصحية والغذائية والتعليمية وتضرر أسرهم نفسياً بالمقابل.
وعبرت رئيسة المنظمة عن شعورها الإنساني والمأساوي العميق تجاه ما يتعرض له أطفال اليمن من تهميش وتغييب لحقوقه وما يعيشونه من معاناة هي الأسوأ عالمياً ولم يسبق لها مثيل في ظل الحرب على اليمن.
وطالبت منظمات المجتمع المدني في اليمن للقيام بواجبها ودورها العاجل تجاه أطفال اليمن والعمل على توفير حقوقهم الشاملة.

كما ناشدت السيدة فاطمة المطري رئيسة المنظمة منظمات الأمم المتحدة والدولية الحقوقية والإنسانية والمعنية بحقوق الطفل لإنقاذ أطفال اليمن من جحيم المعاناة التي يعيشها بين الموت البطيئ والقتل والجوع والمعاناة والأمراض والأوبئة والانتهاكات.
وتخللت الفعالية عدداً من الفقرات الفنية والكلمات ومسرحية تمثيلة جميعها هدفت عن حقوق الطفل اليمني، وكذا استعراض "ريبورتاج" مصوراً للأوضاع المأساوية والكوارث التي يعيشها أطفال اليمن وتكريم المشاركين والفاعلين في الفعالية.
وفي تصريح خاص لشبكة المدى أوضحت رئيسة المنظمة السيدة فاطمة المطري أن المنظمة تقوم بعدداً من الأنشطة والفعاليات والمبادرات الإنسانية المختلفة التي تعني وتهتم بشؤن التنمية الشاملة الإنسانية والحقوقية والفكرية والتعليمية والاقتصادية والصحية وغيرها، وخصوصاً فيما يتعلق بالطفل اليمني وحقوقه.
وأكدت أن الأوضاع التي تعيشها البلاد وما يعاني منه المجتمع اليمني عموماً جراء الحرب والحصار على اليمن تعتبر من الدوافع الإنسانية الرئيسية للمنظمة للقيام بهذه الفعاليات والمبادرات والأنشطة.
وتابعت: إذ تقوم منظمة ارتقاء وطن للتنمية الشاملة وبالتنسيق مع المنظمات والمراكز الخاصة بحقوق الطفل كالأيتام والمعاقين وغيرهم ومع المدارس التعليمية والمراكز الصحية بمبادرات وفعاليات تعني بحقوق كل شريحة من هذه الشرائح وأوضاعهم.
وأختتم المنظمة هذه الفعالية بلفته إنسانية فاجأت به مرضى مستشفى السعودي الألماني والجميع بقيامها بتوزيع هدايا غذائية رمزية كتقدير انساني للمرضى.
كما قامت منظمة ارتقاء وطن للتنمية الشاملة بتوزيع هدايا للكادر الطبي في مستشفى السعودي الالماني تقدرياً وعرفاناً انسانياً لدورهم تجاه المرضى ولتلمةك العيون الساهرة التي لاتنام في خدمتهم.

إرسال تعليق

 
Top