0

وقالت الخارجية الإماراتية أن أولويات دولة الإمارات في اليمن مكافحة التهديدات الإرهابية ضدها، وأكدت على ضرورة اللجوء لهذه الحلول مع إيران في اليمن وعدم التصعيد العسكري ….....


شبكة المدى/ الحرب في اليمن.. أطماع ومؤامرات تتحقق بالمصالحة:
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي انور قرقاش، اليوم الأحد، أن الحوثيين مكون رئيسي في اليمن وسيكون لهم دور في مستقبله.
وأشاد قرقاش في كلمة له في ملتقى أبوظبي الإستراتيجي، نشرها موقع وزارة الخارجية الإماراتية، بالنجاح الدبلوماسي السعودي في إبرام اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، مشددا على أهمية شمولية العملية السياسية، مشيرا إلى أن الحوثيين "جزء من المجتمع اليمني وسيكون لهم دور في مستقبله".
وأوضح قرقاش أن أولويات دولة الإمارات في اليمن ستتمثل في مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية، ومكافحة التهديدات الإرهابية ضدها، وحماية الأمن البحري، ودعم السياسة التي تقودها الأمم المتحدة.
وأضاف أن التحالف تمكن من الدفاع عن أولوياته الإستراتيجية في اليمن، ومنع الحوثيين المدعومين من إيران والقاعدة من تقسيم البلاد.
وأكد على ضرورة اللجوء إلى الحلول الدبلوماسية وعدم التصعيد في ما يتعلق بالخلاف مع إيران، داعيا إلى طرح الأفكار البناءة، مشيرا أن هناك حاجة إليها الآن أكثر من أي وقت مضى من أجل خلق "نظام إقليمي جديد أكثر استقرارا تستطيع فيه جميع الدول الازدهار"، مضيفا أن أي مفاوضات يجب أن تشمل دول الخليج العربي لضمان أن تكون طويلة الأجل ومستدامة.
وتأتي تصريحات الوزير الإماراتي في الوقت التي تجري الرياض محادثات مع الحوثيين باليمن، في مسعى لإنهاء الحرب في اليمن.
والأربعاء، قال مسؤول سعودي كبير إن الرياض تجري محادثات مع الحوثيين في مسعى لإنهاء النزاع المتواصل في هذا البلد منذ سنوات. وكانت السعودية قد قامت بدور الوساطة في اتفاق بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تم توقيعه الثلاثاء.

إرسال تعليق

 
Top