0

وأكدت الحكومة العمانية أنها "تتابع عن قرب تطورات الوضع حول هذا الأمر الخطير لإتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك", وهو الأمر الذي دفعها لإتخاذ التالي   .......


شبكة المدى/ سلطنة عمان.. سياسات داخلية:

أطلقت حكومة سلطنة عمان، اليوم الجمعة؛ تحذيرًا عاجلًا إلى مواطنيها بسبب وباء خطير وفتاك ينتشر عالميًّا، وذلك بعد فرض حالة الطوارئ.
وقالت الوزارة الصحة العمانية على حسابها في "تويتر": "ننصح بتجنب السفر إلى جمهورية الصين الشعبية إلا للضرورة القصوى مع الأخذ بالإجراءات الوقائية".
وكانت الوزارة أكدت في بيان سابق نشرته وكالة الأنباء العمانية، عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس "كورونا المستجد" في سلطنة عُمان حتى الآن.
وأضافت "الصحة العمانية": أنها "تتابع عن قرب تطورات الوضع حول انتشار الفيروس في جمهورية الصين الشعبية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك".

ووجه وزير الصحة العُمانى، الوكلاء ومديري العموم بديوان عام الوزارة، برفع جاهزية في المؤسسات الصحية للتعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وتوفير الكواشف المخبرية في مختبرات الصحة العامة.

وكانت وزارة الصحة الصينية، أفادت أمس -بحسب وسائل إعلام صينية رسمية-، بارتفاع العدد الإجمالي للوفيات في الصين من جراء الفيروس إلى 212 حالة.

إرسال تعليق

 
Top