0


عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي دعا كافة المدارس ومثلها المستشفيات الحكومية والأهلية ومختلف المنشئات المعنية إلى التعاون مع هذه الجهود نحو مضاعفة جهود التثقيف والتوعية البيئية والصحية في ……


شبكة المدى/ صنعاء:
تم اليوم في أمانة العاصمة صنعاء إشهار مركز الرصد والتثقيف البيئي واطلاق موقع الصحة والبيئة.
وفي حفل الاشهار الذي أقيم في مدارس الرشيد النموذجية وحضره وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي ونائب وزير التربية والتعليم د. همدان الشامي ومستشار رئاسة الجمهورية البرفسور عبدالعزيز الترب ووكيل وزارة التربية ابراهيم شرف القى عضو المجلس السياسي الاعلى احمد غالب الرهوي كلمة عبر في مستهلها عن مباركته اشهار المركز واطلاق موقع "الصحة والبيئة" كأول موقع رسمي إلكتروني لرصد وتثقيف وتوجيه وتقييم صحي وبيئي، يعني بواقع الصحة والبيئة في اليمن.


وقال الرهوي أن هذا الموقع وما يمثله من توجه صحي وبيئي وكذلك مركز الرصد والتثقيف البيئي معاً يأتيان تجسيداً لاهتمام وتوجهات قيادة الثورة والدولة ورافداً مهما لجهود أمانة العاصمة صنعاء ووزارة التربية والتعليم في ترسيخ الوعي البيئي وسط طلاب وطالبات المدارس والمجتمع للحفاظ على النظافة والوقاية من الأمراض والأوبئة.
وأوضح الرهوي على أن النظافة هي البوابة الأساسية نحو صحة سليمة للإنسان وبقية الكائنات من ثم بيئة تشمل الصحة والمخلوقات والمجتمع ككل.
وأكد أن النظافة مسؤلية الجميع تجسيداً للهوية الإيمانية اليمنية وتطبيقاً لمنهج النبي محمد صلوات الله عليه وللقرآن الكريم.
ودعا كافة المدارس ومثلها المستشفيات الحكومية والأهلية ومختلف المنشئات المعنية إلى التعاون مع هذه الجهود نحو مضاعفة جهود التثقيف والتوعية البيئية والصحية في أوساط أفراد المجتمع اليمني، والمحافظة على نظافة الحي والشارع المجاور والمحيط بكل مدرسة، وبالتالي تجنب الأوبئة القادمة وكذ الكوارث البيئية.
من جانبه أوضح مستشار أمانة العاصمة صنعاء علي الاسدي بأن مركز الرصد والتثقيف البيئي يستهدف مايزيد عن مليون طالب وطالبة في أكثر من ألف مدرسة حكومية واهلية.
مشيراً إى أن الإهتمام والتركيز على المدارس باعتبار كل مدرسة تمثل مجتمع والطالب فيها أسرة.
واشاد الاسدي بمستوى تعاون وتفاعل وزارة التربية والتعليم ممثلة بالأستاذ العلامة يحي بدر الدين الحوثي وزير التربية ومكاتب التربية على مستوى امانة العاصمة والمناطق التعليمية بالمديريات في الاهتمام بجانب النظافة والتوعية البيئية والصحية.
وقال الاسدي ان مركز الرصد والتثقيف البيئي وفريقه سيكونوا جنوداً وعونا ورافدا لجهود قيادة امانة العاصمة صنعاء في التثقيف وترسيخ الوعي البيئي وسط طلاب وطالبات المدارس والمجتمع على حد سواء وفي ترسيخ الهوية الايمانية اليمنية في الحياة اليومية سلوكا وممارسة ولن يعمل بمعزل عن قيادة الامانة وسيسهم في اعداد الخطط والبرامج واعداد السياسات والموجهات العامة في سبيل الارتقاء بمستوى النظافة والتشجير في العاصمة صنعاء باذن الله تعالى.
بدوره اوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية معين علي الديلمي في كلمته بأن حملة النظافة والتوعية البيئية المدرسية تستهدف كافة احياء المديرية وتشارك فيها 150 مدرسة حكومية واهلية وتستمر على مدى ثمانية ايام.
وبعد ذلك قام عضو المجلس السياسي الاعلى ووزير الثقافة ومستشار رئاسة الجمهورية ونائب وزير التربية ووكيل وزارة التربية ومدير عام المديرية محمد ناجي ومدير مشروع النظافة المهندس جمال جحيش ونائبه محمد جار الله ومدير عام مدارس الرشيد صلاح الحاج بتدشين حملة النظافة والتوعية البيئية في الشارع المجاور.
عن سبأ نت

إرسال تعليق

 
Top