0


رئيس مجلس النواب يحيى الراعي أضطر إلى رفع الجلسة ومقابلة محمد علي الحوثي في مكتبه المجاور للقاعة بعد اقتحام قاعة الجلسات بقيادته بمختلف أنواع السلاح التالي ……


شبكة المدى/ صنعاء- مصطفى الأمين:
تفاجئ أعضاء مجلس النواب بالعاصمة صنعاء يوم الأربعاء 12 فبراير باقتحام مسلح لقاعة عقد الجلسات بالمجلس من قبل عضو المجلس السياسي الأعلى ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ومرافقيه مدججين بالأسلحة.
وأفاد أحد البرلمانيين، طلب عدم كشف هويته، أنه بينما كان يناقش الأعضاء بعض المواضيع، اليوم الأربعاء، إذا بعضو السياسي الأعلى يدخل القاعة دون أذن او تنسيق مسبق بلسم السلطة الرئاسية حاملاً بندقيته، وبمرافقيه المدججين بالأسلحة والقنابل اليدوية ومظاريف الذخيرة "الجرمندية".
وصعد محمد علي الحوثي إلى منصة الرئاسة يكلم رئيس مجلس النواب يحيى الراعي الذي اضطر إلى رفع الجلسة ومقابلته في مكتبه المجاور للقاعة.
أحد أعضاء البرلمان، من جانبه قال لشبكة المدى أن النواب "استاءوا جداً من تصرف محمد الحوثي، حيث يحظر حتى على الأعضاء دخول القاعة ببنادقهم، كما يحظر عليهم دخول فناء المجلس بمرافقيهم".
وأشار برلماني آخر في حديثه للمدى إلى أن حظر دخول النواب والوزراء بسياراتهم ومرافقيهم أو بندقياتهم إلى باحة البرلمان بدأ كأمر قانوني ونظامي منذ حكومة عبد القادر باجمال قبل خمسة عشر عاماً.
وأوضح هذا البرلماني موقف رئيس مجلس النواب يحيي الراعي، والذي وصف تصرف محمد الحوثي بالأمر المخالف والمنتهك للقانون، وأنه من الأعمال البلطجية التي لا يمكن السكوت عنها.
وتوعد الراعي بمحاسبته ورفع الأمر الى قائد جماعة انصار الله الحوثيين عبد الملك الحوثي وليس إلى رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط لكون المشاط ذاته يواجه مثل هكذا تصرفات مخالفة من قبل محمد علي الحوثي، وذلك ليوقف مثل هذه البلطجة وفقاً للراعي.

إرسال تعليق

 
Top