0

وأنسحبت قوات الشرعية وحزب الإصلاح بسلام بتوجيهات كشفت وقوف التحالف وراء هذه العمليات بالتنسيق مع أنصار الله الحوثيين لتمكينهم من السيطرة على الجوف ومأرب ومناطق أخرى ضمن صفقات غير معلنه وشراف إماراتي، غير أنها بدأت ……… 


شبكة المدى/ الحرب على اليمن.. انعكاس بوصلة الصراع: 
أفادت مصادر محلية خاصة في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف شمال اليمن عن سقوط كامل المدينة في يد مقاتلي أنصار الله الحوثيين دون مواجهة عسكرية مع قوات هادي التابعة لقوات التحالف.
وأكدت المصادر أن القوات العسكرية التابعة لقوات هادي من دون قيادات عسكرية كبيرة تلقت توجيهات عليا للتوجه إلى المناطق الصحراوية شرق المدينة قبيل دخول الحوثيين إلى المجمع الحكومي بلحظات.
وقالت المصادر أن هذه التوجيهات بهذا التوجه للقوات من دون قيادات عسكرية كبيرة يضع علامات استفهام بأن التحالف يقف وراء هذه العمليات بالتنسيق مع الحوثيين لتمكينهم من السيطرة على الجوف ضمن صفقات غير معلنه معهم وبإشراف إماراتي غير أنها بدأت تتكشف على أرض الواقع.
وأكدت مصادر عسكرية في حكومة الرئيس هادي لشبكة المدى أن قوات حكومة هادي ومقاتلي حزب الإصلاح أخلت المدينة وانسحبت بسلام دون حدوث أي مواجهة عسكرية مع الحوثيين بتوجيهات عليا، في تأكيد أن هذا التطور العسكري ضمن خطة من قبل التحالف بالتنسيق بينه وأنصار الله الحوثيين على غرار سقوط محافظة عمران والعاصمة صنعاء.
وتمكن انصار الله الحوثيين من فرض حصار محكم على مدينة الحزم من ثلاثة محاور من جهات الجنوب والغرب والشمال قبيل اسقاطهم للمدينة. 

إرسال تعليق

 
Top