0

وعبر صحفي مقرب من السفير السعودي في اليمن، محمد أل جابر اليوم الأثنين عن قلق السعودية من تحركات صنعاء الأخيرة، مشيراً إلى هذه المخاوف.. 
وأجرت حكومة الشرعية عدداً من اللقاء مع وزراء عرب وهم كالتالي ……


شبكة المدى/ الحرب في اليمن ومصير قواها.. تقرير: سوسن العليي:

بدأ وزير الخارجية البريطاني، الاثنين زيارة لسلطنة عمان في مؤشر على محاولة لوقف الحسم العسكري لقوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية في مواجهاته مع قوات حكومة الشرعية اليمنية التابعة لقوات التحالف السعودي وذلك على الحدود مع السعودية.

وجاء هذا التحرك البريطاني بطلب من الجانب السعودي وذلك بعد يوم فقط على سيطرة قوات الجيش اليمني التابع لسلطة صنعاء على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف الواقعة على الحدود الشمالية الشرقية مع السعودية.

ومن المتوقع أن يلتقي الوزير البريطاني، دومنيك راب، بسلطان عمان لمناقشة التطورات الاخيرة في اليمن، وفقا ما ذكرته مصادر اعلامية.
وقالت مصادر عسكرية تابعة لسلطة صنعاء أن زيارة الوزير البريطاني دومنيك الذي تتولى بلاده الملف اليمني في مجلس الأمن، تاتِ مع تصاعد المخاوف السعودية من استكمال صنعاء تطويقها للحدود اليمنية مع المملكة.
وعبر صحفي مقرب من السفير السعودي في اليمن، محمد أل جابر اليوم الأثنين عن قلق السعودية من تحركات صنعاء الأخيرة، مشيراً إلى مخاوف من فتح جبهة قتال جديدة على حدود نجران المحاذية للجوف ومن أن تشكل الجوف منطلقاً للسيطرة على الحدود الجنوبية الغربية لليمن بدءاً بوادي حضرموت المحاذية للجوف وصولاً إلى المهرة الواقعة عند أقصى الحدود الشرقية لليمن مع سلطنة عمان.

وكانت مفاوضات سعودية- يمنية برعاية أممية في الأردن فشلت الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق وهو ما دفع صنعاء للهجوم على الجوف واحكام سيطرتها على عاصمتها الحزم بعد انسحاب وفدها من المفاوضات ذاتها.


حكومة الشرعية تطرق مساعدة الدول العربية

من جانب يمني آخر، أجرت حكومة الشرعية التابعة والمدعومة من التحالف السعودي لمواجهة الحوثيين تحركات على مستوى عدداً من الدول العربية في محاولة لتهدئة موقف الحسم وتخفيف المخاوف السعودية وفقاً لمصادر في جماعة أنصار الله الحوثيين بصنعاء.
وأجرى وزير الداخلية اليمني في حكومة الشرعية أحمد الميسري عدداً من اللقاءات مع وزراء داخلية عرب على هامش حضوره فعاليات مؤتمر وزراء الداخلية العرب المنعقد في تونس.
حيث التقى وزير الداخلية الداخلية في حكومة الشرعية اليوم الأثنين، مع نظراءه وهم كل من الكويتي أنس الصالح، والبحريني الفريق الركن راشد بن عبد الله آل خليفة، والمصري اللواء محمود توفيق.
وأوضح الميسري أن وزراء داخلية هذه الدول العربية أبدوا استعداد بلدانهم في تقديم كافة الدعم لوزارة الداخلية اليمنية في كافة المجالات.

إرسال تعليق

 
Top