0


وأستهدفت الدورة التي أقيمت برعاية مؤسسة القلب الرحيم مسؤلات الصحة والسلامة المهنية في فروع النقابة بمديريات العاصمة صنعاء لتزويدهن بمهارات الإجراءات التالية ……


شبكة المدى/ صنعاء:
نظمت الهيئة التنفيذية للنقابة بالتعاون مع الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ومركز الرصد والتثقيف البيئي ومنظمة القلب الرحيم اليوم دورة تدريبية بالعاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء للتعريف بوباء فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.
وأستهدفت الدورة التي أقيمت برعاية مؤسسة القلب الرحيم مسؤلات الصحة والسلامة المهنية في فروع النقابة بمديريات العاصمة صنعاء لتزويدهن بمهارات الإجراءات الإحترازية والوقائية والسلامة والصحة المهنية لمواجهة الأوبية وفيروس كورونا.

وأشاد مستشار أمين العاصمة صنعاء رئيس فريق الرصد والتثقيف البيئي علي الأسدي في كلمتة الإرشادية بالجهود المبذولة لجهاز وفروع ونقابة محو الأمية وتعليم الكبار في مواجهة العدوان والحصار وفي القضاء على الأمية وفي مواجهة وباء فيروس كورونا.

وأعتبر قيام طائرات تحالف الشر السعودي يوم أمس بإنزال كمامات ومناديل وغيرها من المواد السامة في بعض المناطق بهدف الحاق الضرر والأذى بالشعب اليمني وتخريب ماتم انجازه من تدابير يمثل تقويضاً لتدابير الحماية من فيروس كورونا، مضيفاً أن ذلك ضمن مساعيها العدوانية لليمن، وحذر من الاقتراب منها.

وحث المشاركات على تشكيلات مجموعات للتوعية والتثقيف الصحي والبيئي عن بعد لتوعية الدارسات بمخاطر وطرق انتقال العدوى والإجراءات الإحترازية التي يجب اتباعها للوقاية من هذا الوباء القاتل.

وأعلن رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي باسمه وأمانة العاصمة صنعاء ومركز الرصد والتثقيف البيئي والحاضرين عن تدشين برنامج التوعية والتثقيف البيئي والصحي عن بعد.
وتحدث من جانبه مدير عام مكتب محو الأمية بالأمانة أحمد الحدأ عن أهمية الحجر الصحي في مواجهة الأوبئة.
وأستعرض مدير مكتب الصحة بمديرية معين بدوره جانب من إحصائيات حالات الوفاة والإصابة في معظم دول العالم باستثناء بلادنا بفضل الله سبحانه وتعالى.

وألقى في بداية الدورة رئيس نقابة محو الأمية الدكتور عبدالله ضبيان كلمة ترحيبية بالحاضرين، معبراً عن شكره لمنظمة القلب الرحيم ممثلة برئيسها طاهر المخلافي لرعايتها لهذه الدورة.
وأستعرض ماقامت به النقابة من أنشطة وفعاليات مختلفة خلال الفترة الماضية وبرنامج المرحلة الحالية في مواجهة وباء فيروس كورونا.

✍مركز الرصد والتثقيف البيئي
الثلاثاء الموافق 31 مارس 2020م

إرسال تعليق

 
Top