0

وطمئنَ مدير المستشفى السعودي الألماني الدكتور عبد الله الداعري في تصريحه لموقع "الصحة والبيئة" بأن معامل التصنيع في المستشفى سوف تقوم بتوفيق الله بتلبية الإحتياج.. إضافة إلى دورها التوعوي والتثقيفي صحياً وبيئياً في أوساط المجتمع  ….…

شبكة المدى، نقلاً عن الصحة والبيئة/ صنعاء.. تقرير سلطان المعلمي - محمد الهاملي: 
حذر مراقبين ومتابعين وناشطين من استمرار أزمة انعدام الكمامات وبعض المواد التعقيمية ووسائل الوقاية من فيروس كورونا وبقية الأوبئة، نتيحة ما صفوه بإحتكار تجار ومستوردي الكمامات والمعقمات واستغلالهم لظروف المجتمع اليمني.
وطالبوا وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بسرعة إتخاذ إجراءاتها القانونية للعمل على توفيرها.
ولفتوا انتباه كل من وزارة الصحة والسكان ووزارة الصناعة والتجارة إلى مبادرة إحدى مستشفيات القطاع الخاص، مشيرين إلى أن المستشفى السعودي الألماني بالعاصمة صنعاء كشفت عن قدراتها وامكاناتها التصنيعية لوسائل الكمامات وغيرها منها تصنيع كمامات صحية وطبية محلي الصنع.
وحثوا الوزارتان على إحتواء هذه القدرات واستغلالها بالتطوير لمزيد من الإنتاج ومواجهة الأوبئة وكورونا بوسائل وقائية محلية الصنع.

صيدليات المجتمع تشكو تأزم الكمامات في السوق اليمنية
وعبرت نقابة ملاك صيدليات المجتمع بالعاصمة صنعاء، عن استنكارها من ما وصفته باستغلال بعض المستوزدين لظروف اليمنيين.
وأكد رئيس مجلس الحكماء بنقابة صيدليات المجتمع الدكتور محمد النزيلي ارتفاع سعر الكمامات واختفائها من الأسواق بقوله: إذ ارتفع سعر الباكت الواحد الذي يحتوى على 50 حبة من 400 ريال إلى 5000 ريال يمني, مضيفاً: أن المعقمات لم تكن في منأى إذ انعدمت بعضها وما تبقى ارتفع أسعارها بمختلف أنواعها بنسبة 200% عما كان سابقاً.

وأرجع رئيس مجلس الصيدليات أسباب غياب الكمامات والمعقمات في السوق اليمنية إلى عزوف التجار والمستوردين عن بيعها المباشر للصيدليات والمستشفيات. لافتاً إلى أن "البيع يتم الآن عبر وسطاء وسماسرة بعيدا عن مندوبي الشركات وبأسعار خيالية وبكميات محدودة".


المستشفى السعودي الألماني جاهزية وقائية فريدة لمواجهة الأوبئة وكورونا
وفي السياق نفسه، كشفت إدارة المستشفى السعودي الألماني بالعاصمة صنعاء عن جاهزيتها الفريدة لمواجهة فيروس كورونا قبل حدوثه وأي وباء، وذلك في جوانب عدة أهمها الوقاية والتوعية والتثقيف الصحي والبيئي في أوساط المجتمع وكذا توفير المعقمات وغيرها.

 وأكد مدير المستشفى السعودي الألماني الدكتور عبد الله الداعري ل"الصحة والبيئة" أن المستشفى وإنطلاقاً من شعورها بخطورة جائحة كورونا وبالمسؤلية سعت بأدوار مختلفة لمواجهة هذا الفيروس وغيره من الأوبئة منها تصنيعها كمامات محلي الصنع في معامل التصنيع التابع لها إضافة إلى توفيرها معقمات.

وقال أن المستشفى ستعمل على تلبية الإحتياج من الكمامات، موضحاْ أن هذه الكمامات تتميز بنوعيتها وبكونها طبية وصحية ومنها واقية.

ولفت إلى أن المستشفى إلى جانب تمكنها من توفير أدوات السلامة والوقاية من الأوبئة بمختلف انواعها متأهبة ومستمرة بدورها التوعوي والتثقيفي صحياً وبيئياً في أوساط المجتمع بالتنسيق مع الوزارة ومركز الرصد والتثقيف البيئي.

إرسال تعليق

 
Top