0

وقالت إدارة المستشفى أن تداول هذه الشائعات المغرضة هدفت إثارة الهلع وإقلاق السكينة العامة في أوساط المواطنين ودفعت بعضهم لمغادرة منطقة مذبح، وأمدت أنه تم اكتشاف مصدر هذه الشائعات وسوف تقوم بـ ……

شبكة المدى/ صنعاء.. سلطان المعلمي: 
نفت إدارة مستشفى الأمانة الحديث بأمانة العاصمة ووحدة مكافحة العدوى والترصد الوبائي بالمستشفى صحة ما تناقلته شائعات بأن المستشفى رصد حالات يشتبه باصابتها بـ "فايروس كرونا".
وعبرت إدارة المستشفى في بيانٍ صادر عنها تلقى موقع الصحة والبيئة نسخة منه عن هول استغرابها من هذه الشائعات المتناقلة من مصدر اختلاقها لخدمة أهداف غير معروفة وفقاً لإدارة المستشفى.
وقال مدير المستشفى د.صادق الدميني في تصريح لـ"الصحة والبيئة" الرسمي أن تداول هذه الشائعات المغرضة هدفت إثارة الهلع وإقلاق السكينة العامة في أوساط المواطنين ودفعت بعضهم لمغادرة منطقة مذبح تخوفاً وهو ما أختلقته.
وأكد أنه تم اكتشاف مصدر هذه الشائعات وسوف تقوم إدارة المستشفى بحق مقاضاته لإرتكابة جريمة تزييف واقع واختلاق شائعات وواقع مزيف من لاشيئ وتسببه باثارة الهلع والمخاوف في أوساط المواطنين وتسببه بمغادرت بعصهم من المنطقة.
وقال أن من تداول هذه الشائعات دون تأكدهم للحقيقة يمثلون خطراً صحياً وبيئياً وأمنياً ككل على المجتمع وفي مقدمتهم مصدر هذه الشائعات، لقاء ما أحدثوه من مةرعب ومخاوف وهلع من اللا شيئ.
وتابع أن مصدر هذه الشائعات يجب أن يخضع للمحاكمة ووضعه في حجر قضائي لكونه مثّل خطراً آشد من فيروس كورونا.
وأكد أن اليمن وبفضل ولطف من الله سبحانه وتعالى منّ عليه بالسلام من هذا الفيروس القاتل ولازالت حتى الآن وستظل وحدها الدولة خالية من هذا الفيروس.
وأشار إلى أن الوزارة تفهمت أمر هذه الشائعات وتأثيرها السلبي في اثارة المخاوف وزعزعة سكينة المواطنين، وسوف تقوم بدورها بنفيها حفاظاً على سلامة وصحة الجميع ضمن توجهاتها ومساعيها الحالية الرامية لمكافحة الروبئة.
وعبر مواطنين في منطقة مذبح القريبين لهذا المستشفى لموقع الصحة والبيئة خلال انتقاله إليها للتأكد، عبروا عن ما أصيبوا به من فاجعة، وهناك من طالب بإخماد ما أسموه بالفتنة المرعبة.
وقال أحدهم: هذه الشائعات هي بحد ذاتها فيروسات، ومختلق هذه الشائعات هو بحد ذاته كورونا ويجب وضعه في حجر قضائي للمسائلة القانونية.

وفيما يلي نص البيان الذي تلقى نسخة منه موقع "الصحة والبيئة"، وينشره بعد أن تأكد من الحقيقة الكاملة:

بيان

تهيب إدارة مستشفى الأمانة الحديث ووحدة مكافحة العدوى والترصد الوبائي بالمستشفى بأنه لا صحة للأخبار المتداولة بان هناك حالات يشتبه فيها بالاصابة "فايروس كرونا" تم رصدها في المستشفى وتنوه الادارة ان هذا الامر مجرد إشاعات مغرضة فقط وغرضها اثارة الهلع وإقلاق السكينة العامة في صفوف المواطنين ..

وتهيب إدارة المستشفى بأن وحدة مكافحة العدوى في المستشفى على مستوى عال من التدريب وهي على تواصل دائم بغرفة عمليات وزارة الصحة العامة والسكان وتتبع البروتكول المتعارف عليه والمقرر من قبل الوزارة و الهيئة العليا لمكافحة الأوبئة التابعة لرئاسة الوزراء
وعند مجرد الاشتباه ب حالة من هذا النوع سيتم التعامل معها بحسب البروتوكول المتعارف عليه وتبليغ عمليات الوزارة فورا.. لذلك وجب التنبيه وتكذيب هذه الاشعات المتداولة ..


حفظ الله بلادنا أرضا وانسانا من هذه الجائحة

دمتم بخير سالمين..
إدارة مستشفى الأمانة الحديث

إرسال تعليق

 
Top