0

وقضي الإتفاق الذي رعته الإمارات بتسليم مدينة كريتر يقابلها خروج 3 قوات من مدينة كريتر، ضمن التقاسم بين كافة الفصائل الأمنية المتصارعة في عدن  ……


شبكة المدى/ عدن.. علي ناصر:
نمت لشبكة المدى معلومات من مدينة عدن جنوب البلاد عن شهود عيان أن قواتٍ أمنية أحتشدت قبل قليل على مداخل مدينة كريتر من ناحية مديرية خور مكسر.

وذكرت المعلومات أن عدد كبير من الأطقم الأمتيث والعسكرية أحتشد بجولة العاقل على مشارف مدينة كريتر.

وأوضح مصدر مطلع لشبكة المدى أن هذا الإنتشار العسكري تم اليوم وجاء بعد اتفاق تم التوصل إليه قبل يوم على تقاسم بين كافة الفصائل الأمنية في عدن التي تصارعت مؤخراً بكريتر.
وقال المصدر أن هذا الإتفاق قضي بتسليم مدينة كريتر لقوات يقودها القيادي أوسان العنشلي، وتم بتصرف ورعاية إماراتية وتنفيذ من قيادات في المجلس الإنتقالي التابع للقوات الإماراتية في جنوب اليمن.

وأكد مصدر أمني آخر "خاص" لشبكة المدى أن الإتفاق يقضي بخروج 3 قوات من داخل كريتر هي القوات التابعة لمدير أمن عدن شلال علي شايع والقوات التابعة للقيادي مختار النوبي "قوات اللواء الخامس دعم واسناد" والثالثة التابعة لقائد الحزام امام النوبي.

وتابع المصدر: كنا قضي الإتفاق بأن تغادر القوات الثلاث كريتر على أن تتسلم مهام تأمينها القوات التابعة للقيادي اوسان العنشلي.

وأشار المصدر إلى أن القوات المتجمعة ستبدأ بتسلم قصر معاشيق والبنك المركزي على أن تواصل إستلام الأماكن والمعسكرات الأخرى خلال الأيام القادمة. 

إرسال تعليق

 
Top