0


وأشار إلى أن الانتاج من صافر تضاعف إلى ثلاثين الف برميل باليوم منذ مطلع العام 2020.. وفيما يلي بيانات بالمبلغ التقديري لإيرادات النفط المصدر من مأرب بالدولار أمريكي كعائدات للمبيعات الداخلية والخارجية، و ..….


شبكة المدى/ اليمن.. اقتصاد وفساد: 
كشف الصحفي اليمني جلال الشرعبي، معلومات جديدة عن فساد من وصفهم بلصوص الشرعية، في مأرب.

ونشر الشرعبي الذي يعد أحد أبرز الصحفيين اليمنيين المقربين من السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد ال جابر، بيانات إيرادات النفط والغاز المستخرج من مأرب للعام 2019م وهي معلومات كشفت أن عائدات الانتاج من نفط مأرب بلغت حوالي 129 مليار ريال يمني.

وأشار إلى أن الانتاج من صافر خلال العام 2019 كان خمسة عشر ألف برميل باليوم، بينما تضاعف إلى ثلاثين الفًا منذ مطلع العام 2020..

كما نشر الشرعبي بيانات بالمبلغ التقديري لإيرادات النفط المصدر من مأرب، والتي بلغت 360 مليون دولار أمريكي خلال العام 2019م، كعائد للمبيعات الداخلية فقط، بينما بلغ اجمالي التصدير الخارجي في 2019 عشرين ألف برميل باليوم..

وكشف الشرعبي أن عائدات النفط والمصافي تم إيداعها لدى شركة محسن الخضر للصرافة والتحويلات، بدلا عن البنك المركزي اليمني..

وقال مصدر مطلع إن الإيرادات تحول إلى شركات خاصة لكي لا يضعوها في البنك فبعد ربط البنك المركزي في مأرب بالبنك في عدن في اتفاق بين معياد والعرادة بوساطة سعودية أواخر العام 2018م ، تم تجنيب الأموال وإيداعها في شركة صرافة لكي لا تدخل في عملية الرقابة والمحاسبة ولكي يتم تحويلها إلى الخارج.

إرسال تعليق

 
Top