0

وجاء هذا القرار قبل انتهاء الفترة التي مددتها 6 أشهر إضافية لدعم اتفاق الحديدة، بتصويت واجماع من مجلس الأمن الدولي في منتصف يناير الماضي، وذلك ..….



شبكة المدى/ اليمن.. الصراع واستثماره: 
قررت الأمم المتحدة اليوم السبت، إنهاء ولاية بعثتها بمحافظة الحديدة غربي اليمن، قبل انتهاء الفترة التي مددتها 6 أشهر إضافية لدعم اتفاق الحديدة، بتصويت واجماع من مجلس الأمن الدولي في منتصف يناير الماضي.

وبرر مصدر حكومي في حكومة الشرعية لوكالة الأناضول مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له بالتصريح للإعلام، بأن القرار متصل بالاحتراز لمواجهة مخاطر وباء فيروس كورونا.
فيما قال أحد الناشطين بالحديدة في حديثه لشبكة المدى أن هذا القرار جاء بعد أن طالبت حكومة الشرعية من الأمم المتحدة بنقل مقرها من مدينة الحديدة إلى منطقة محايدة.

وتشكلت بعثة الامم المتحدة لمحافظة الحديدة اليمنية أواخر 2018 لدعم اتفاق ستوكهولم بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة "أنصار الله".

وسعت البعثة لدعم تنفيذ الاتفاق الذي تضمن وقفا لإطلاق النار في الحديدة، وانسحاب جميع القوات من المحافطة، وتسليمها لقوات محلية وفق القانون اليمني.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت منتصف يناير الماضي بالإجماع على قرار يقضي بتمديد ولاية البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، لمدة 6 أشهر إضافية، تنتهي في 15 يوليو 2020.

إرسال تعليق

 
Top