0

وقال متابعين ومهتمين أن هذا القرار لم ينطلق من سبب واقعي ولم يذكر المسؤلين القائمين عليه انه احترازياً لمواجهة كورونا، لهذا يمثل عجزاً من التربية والتعليم وتهربها من دفع مرتبات التربويين والمدرسين والمدرسات.. وفيما يلي ما تضمنته المنصة!!   ……

شبكة المدى/ الصحة والتعليم:  
أطلقت وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الشرعية الخارجية اليوم الأحد في محافظة عدن جنوب البلاد، المنصة التعليمية الإلكترونية "يمن" بمشاركة وزيرا التربية والتعليم عبدالله لملس، والاتصالات وتقنية المعلومات لطفي باشريف، ونائب وزير الإعلام حسين باسليم ووكيل وزارة التربية لقطاع المناهج الدكتور صالح الصوفي.

وأوضح "لملس" أن أهمية إطلاق المنصة التعليمية الإلكترونية للتعليم عن بُعد من شأنها المساهمة في إيصال الدروس العلمية للطلاب للاستفادة منها في التحصيل العلمي في ظل جائحة كورونا والتوقف الاضطراري عن التعليم، وذلك لتجنب الطلاب التجمعات.

وأشار من جانبه "باسليم"، إلى أهمية إطلاق المنصة من جانب وزارات التربية والاتصالات والإعلام باعتبار تلك المنصة البديل الأنسب لتلقي الطلاب الدروس العلمية في ظل هذه الظروف.

وأفادت مدير عام التعليم الإلكتروني بوزارة التربية ناهد عمر، بأن منصة "يمن" هي منظومة للتعليم عن بُعد، وتضم دروساً تعليمية مسجلة على شكل مقاطع فيديو، ومكتبة رقمية ودروس محوسبة تشمل كل المواد الدراسية، وأنه تم إعداد المواد التعليمية وفقاً لمناهج وزارة التربية.
وتعليقاً على هذا القرار، قال متابعين ومهتمين أن هذا القرار لم ينطلق من سبب واقعي ولم يذكر المسؤلين القائمين انه احترازياً لمواجهة كورونا.
واضافوا: لهذا يمثل عجزاً من التربية والتعليم وتهربها من دفع مرتبات التربويين والمدرسين والمدرسات. 

إرسال تعليق

 
Top