0


وأقر الإجتماع برنامجاً توعوياً شاملاً يتضمن نشر التوعية عبر الإذاعة المدرسية في عدد من المدارس الحكومية والاهلية إبتداء من يوم الإربعاء القادم وطباعة عدد من الملصقات التوعوية وتوزيعها في الأحياء، وكثير إجراءات كما في الخبر التالي …...


شبكة المدى/ صنعاء.. محمد حويس: 
ناقش اجتماع بمكتب التربية والتعليم بالامانه الثلاثاء جملة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا.
وأوضح زياد يحيى الرفيق مدير عام مكتب التربية بالامانة خلال الاجتماع أن توجهات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ يحيى بدر الدين الحوثي بتنفيذ اجراءات توعوية واسعة عبر المدارس الحكومية والأهلية، ستزود الموتطنين بالمعارف المتعلقة بإجراءات الوقاية من جائحة كورونا.
ونوه بأن وزارة التربية معنية بالتوعية إلى جانب وزارتي الصحة والإعلام.
وأكد أن الشعب اليمني المسلم سيتمكن بتوكله على الله والعمل الجاد والإلتزام بالإجراءات الوقائية، من تجاوز هذه المحنة التي اجتاحت العالم.. لافتا إلى أهمية الإخلاص لله في جميع الأعمال لنيل التوفيق والنجاح حد قوله.
وأقر الإجتماع الذي حضره عدد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم ، عدداً من الإجراءات منها ، نشر التوعية عبر الاذاعة المدرسية في عدد من المدارس الحكومية والاهلية ابتداء من يوم الإربعاء القادم وطباعة عدد من الملصقات التوعوية وتوزيعها في الأحياء، وعمل فلاشات توعوية وبثها في الاذاعات المحلية، واعداد اعمال توعوية في قوالب فنية مثل المسرحيات وغيرها من الأنشطة الفنية.
وأقر الإجتماع تشكيل لجنة مركزية، وتسمى -اللجنة التربوية لمكافحة كورونا في امانة العاصمة وكذلك العمل على تاهيل مجموعة من التربويين عبر وزارة الصحة ، للمشاركة في اعمال الوقاية والحجر الصحي.

حضر الاجتماع حميد قطران نائب مدير عام مكتب التربية بالامانة وخالد العقبي مدير عام الأنشطة في وزارة التربية والتعليم وعصام العابد مدير عام مكتب التربية في مديرية شعوب وعلي مرغم مدير عام الصحة المدرسية. 

إرسال تعليق

 
Top