0


وأضاف عسكريين في مأرب إلى أن أي مواجهات مع قوات جماعة الحوثي إبتداءً من اليوم باتت عبثية كون المعركة قد حسمت اليوم بقرار تسليم مأرب …...



شبكة المدى/ حرب اليمن.. لعبة داخلية ومؤامرة خارجية:
أكدت مصادر سياسية وعسكرية رفيعة في محافظة مأرب أن 
أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الأحد قراراً قضي بتعيين اللواء الركن / ناصر علي عبدالله صالح الذيباني قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب.

ووصفت قيادات عسكرية بمأرب هذا القرار بالكارثي.. مشيرة إلى أنه تكريماً للواء الذيباني الذي تولى قيادة تسليم نهم ومناطق الحدعان ومفرق الجوف ومحافظة الجوف بانسحابات تكتيكية من قبل قيادات وزارة الدفاع والاركان لحكومة هادي وفقاً لعسكريين.

وأضاف عسكريين أن اللواء الذيباني سبق أن سلم مناطق صرواح ولعب دور بارز في تسليم عدن عندما كان أركان حرب اللواء ٣١ مدرع مطلع ٢٠١٥م وتلك كلها مؤشرات وسوابق تؤكد تدشين تسليم مأرب اليوم وبقرار رئاسي ..

وأشاروا الى أن اللواء الركن ناصر الذيباني قبل عدة اشهر عندما كان قائدا للمنطقة العسكرية السابعة وبقوام نحو ثلاثة عشر لواءا عسكريا انهارت في أيام وتساقطت في نهم وجنوب الجوف تباعا بمافيها قيادة المنطقة وحصلت مليشيا الحوثي على اكبر كم من السلاح والعتاد في تلك المواجهات الصورية وهي ذات الاسلحة التي اسقطت بقية الحوف وبها تحاصر مارب اليوم ..

وتوقعوا حدوث معارك صورية خلال اليومين القادمين لتنتهي في غضون ايام بتسليم مأرب واستسلامها ودخول قوات جماعة الحوثي لعاصمة المحافظة ..

وأضافوا الى أن أي مواجهات مع قوات جماعة الحوثي ابتداءً من اليوم باتت عبثية كون المعركة قد حسمت اليوم بقرار تسليم مأرب.

الجدير بالاشارة ان الرئيس هادي قداصدر اليوم قرارا بتعيين اللواء الركن ناصر علي عبدالله صالح الذيباني قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب خلفا للواء الركن محمد الحبيشي الذي لم يمض على تعيينه بضعة اشهر في قيادة المنطقة العسكرية الثالثة. 

إرسال تعليق

 
Top