0


وأشاد وكيل أمانة العاصمة وعقال الأحياء والحارات والشخصيات الإجتماعية ومشرفي الأسواق الذين شاركوا فعالية التدشين بدور مركز الرصد والتثقيف البيئي، مؤكدين جميعاً بأن: مستشفى السعودي الألماني سبّاقة دوماً في دعم مثل هكذا مبادرات مجتمعية  …..


شبكة المدى/ صنعاء.. نقلاً بتصرف عن وكالة الأنباء اليمنية سبأ:
دشن وكيل أمانة العاصمة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب اليوم الثلاثاء في المستشفى السعودي الألماني الحملة التوعوية الميدانية "إماطة الأذى عن الطريق صدقة"، في مرحلتها الأولى التي ينظمها وينفذها مركز الرصد والتثقيف البيئي وموقع الصحة والبيئة الرسمي بالتعاون مع السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات ووزارات التربية والثقافة والصحة والثروة السمكية.

وتستهدف الحملة التي دشنت برعاية المستشفى السعودي الألماني وبحضور عدداً من عقال الأحياء والحارات والشخصيات الإجتماعية ومشرفي الأسواق في مديرية بني الحارث في مرحلتها الأولى أحياء وشوارع وأسواق وأحياء أمانة العاصمة لترسيخ وتعميق مفاهيم التوعية والتثقيف في أوساط المواطنين بالتنسيق مع قطاع شؤون الأحياء والعقال، تزامناً مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

وأعتبر وكيل أمانة العاصمة حمود النقيب تدشين حملة إماطة الأذى عن الطريق صدقة خطوة إيجابية باتجاه إيجاد شوارع نظيفة وخالية من المخلفات .. مشدداً على ضرورة استمرار مثل هذه الحملات، بما يعزز من مستوى النظافة وجعل شوارع وأحياء وحارات العاصمة صنعاء نظيفة وخالية من الأمراض والأوبئة.

وأشاد بمبادرة مركز الرصد والتثقيف البيئي في تدشين الحملة التي دشنت برعاية المستشفى السعودي الألماني التي تبنت طباعة عدد كبير من اللوحات الإرشادية والتوعوية الكبيرة وبمشاركة عدداً من المنشئات الصحية والتجارية.. مؤكداً على ضرورة جعل النظافة ثقافة مجتمعية يتحلى بها كافة أفراد المجتمع.

وأشاد النقيب بدعم وتبني مستشفى السعودي الألماني لمثل هكذا مبادرات وبمستوى النظافة والإلتزام الإحترازي فيها وبجهودها في مواجهة الأمراض والأوبئة ومنها وباء فيروس كورونا ودعمها لجانب النظافة.
وأكد على ضرورة الوقوف مع هذه الحملة التوعوية التي قال ستسهم رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة.
وفي فعالية التدشين تم توزيع عدد من اللوحات الارشادية التي شاركت بها المستشفى السعودي الألماني لعقال الأحياء ومشرفي الأسواق للقيام بدورهم في تعليقها على جدران المساجد والمدارس والأسواق وأماكن محددة وفقاً لآلية التنفيذ.
من جانبه أشار رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي أحمد الأسدي إلى أن تدشين الحملة على مستوى المحافظات، يأتي في إطار توجهات الدولة والحكومة لتجسيد الهوية الإيمانية والاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة كواجب وثقافة وسلوك حضاري ومسئولية مجتمعية.

ولفت إلى أن المركز سيوزع خمسة آلاف لوحة إرشادية وتوعوية بالمساجد والمدارس والحارات وتنفيذ برامج التثقيف الصحي والبيئي .. حاثا المجتمع على التفاعل مع الحملة والاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة، سيما في ظل إنتشار الأمراض والأوبئة.

وأكد الأسدي الحرص على تعزيز الشراكة مع كافة الجهات والمؤسسات لرفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة كسلوك وثقافة مجتمعية تجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

من جانبه أشار رئيس تحرير موقع الصحة والبيئة إلى ان نجاح الحملة مرهون بتنفيذ الآلية المعدة بالتنسيق والتعاون مع الجهات والقطاعات الحكومية والمنشئات المساهمة.. مؤكداً بأن نجاحها سيستهدف بعد العاصمة صنعاء عدداً من المحافظات "من أجل مجتمع يمني خالٍ من الأوبئة ..وينعم بالسلام الشامل".
ولفت إلى أن السلطات المحلية بالمحافظات أبدت سعادتها باستعداد لتنظيم وتنفيذ مثل هذه الحملات التوعوية لمواجهة الأمراض والأوبئة قبل حدوثها بالتعاون والتنسيق مع مركز الرصد والتثقيف البيئي وموقع الصحة والبيئة.
وأشار إلى أن مستشفى السعودي الألماني شاركت في الحملة من خلال تبنيها طباعة عدد كبير وبارز من اللوحات الارشادية..  مشيراً إلى أن مساحة اللوحة الواحدة 3 متر في متر نوع بنر، وتوزع على أحياء متفرقة بالعاصمة، اضافة الى مشاركة عدد من المنشئات التجارية والصحية والمصرفية وفي مجال الاتصالات، وهي التي سيتم استهداف الأحياء المحيطة بها واشهارها.
وعبر بعض من عقال الحارات والأحياء ومشرفي الأسواق في أحاديثهم لموقع الصحة والبيئة عن تقديرهم وارتياحهم بهذه المبادرة التوعوية من قبل مركز الرصد ومستشفى السعودي الألماني.
ولفت عقال حارات إلى أن مركز الرصد والتثقيف البيئي شكل شعلة توعوية اضاءت للجميع خطورة الأوباء قبل حدوثها.. فيما اشاروا إلى أن مستشفى السعودي الألماني سباقة في دعم مثل هكذا مبادرات، وفي الوقوف أمام مثل هكذا اوبئة قبل حدوثها. 

إرسال تعليق

 
Top