0



وحصل موقع الصحة والبيئة على فيديو لوالد الطفل وهو يبكي بعد أن فارق نجله الحياة غارقاً بالدماء أمام الطبيب الذي كان يتناول نبتة القات فرفض عمل الإسعافات الأولية لوقف النزيف الحاد، التفاصيل في الخبر التالي ...




شبكة المدى نقلاً عن الصحة والبيئة/ قضايا طبية: 
توفي مساء الثلاثاء، طفل في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز، إثر نزيف حاد، بعد ان سقط من سطح منزله، أثناء ما كان يلعب.

وروى شهود عيان لـ الصحة والبيئة أن الطفل ويدعى موسى تم اسعافة إلى مستوصف الشهيد عبدالجليل نصر والكائن في سوق الاحد مركز مديرية شرعب الرونة.
وتابعوا: وعند إدخال الطفل إلى غرفة الطوارئ، ذهب والد الطفل موسى إلى الطبيب "محمد دائل" مدير المستوصف، في الحجرة المجاورة لأخباره بأن دم طفله ينزف بغزارة، فيما كان الطبيب يمضغ نبتة القات ويرفض القيام من مجلسه.

وأضاف الشهود أن الطبيب رفض عمل الإسعافات الاولية لوقف النزيف الحاد الذي تسبب بوفاة الطفل، وقال الطبيب، " أسعفوا أبنكم إلى تعز على الموتور"، متجاهلا الواجب الانساني والديني تجاه الطفل المضجر بدمائه حد قولهم.

وأوضحوا ان الطفل ظل ينزف قرابة ساعتين في غرفة الطوارئ، في حين كان والده يصرخ بشدة إلى أن توفي بين يديه والطبيب كان لايزال يمضغ قاته على أنغام العود وبدم بارد، بعد أن تجرد من إنسانيته.

وحصل موقع الصحة والبيئة على فيديو لوالد الطفل وهو يبكي بعد أن فارق نجله الحياة غارقاً بالدماء.

وأشار الشهود إلى أن الدكتور محمد دائل هو ذاته مدير المستوصف الحكومي، وهو الطبيب الوحيد في المركز، والقائم بجميع الاقسام بعد أن رفض قدوم اطباء آخرين إلى المستوصف.

إرسال تعليق

 
Top